غاسلي: حلبة كورنيش جدة ستكون “معقدة جدًا”

يعتقد سائق فريق ألفا توري بيار غاسلي أن حلبة كورنيش جدة ستكون “معقدة جدًا” بالنسبة للسائقين، مع استعداد الحلبة لاستضافة أول سباق جائزة كبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية.

وانضمت المملكة لروزنامة البطولة لهذا الموسم، وتستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 على حلبة كورنيش جدة. الحلبة التي يبلغ طولها 6.175 كلم وتحوي على 27 منعطفًا، وهو أكبر عدد منعطفات من بين حلبات البطولة.

ومن المتوقع أن يُسجل في الحلبة متوسط السرعة الأكبر في الفورمولا 1، حيث يُعتقد أن متوسط السرعة قد يصل إلى حوالي 250 كلم ساعة، إضافة إلى أن 79% من مسافة اللفة يتم اجتيازها بدون رفع القدم عن دواسة الوقود.

اقرأ أيضًا:

هل حلبة جدة تناسب مرسيدس أم ريد بُل؟

وعن صعوبة التحديات التي تفرضها الحلبة، قال غاسلي: “ستكون الحلبة سريعة جدًا حسب ما رأيت في المحاكي. تحوي عدد كبير من المنعطفات السريعة، وبعض هذه المنعطفات عمياء”.

وتابع: “أعتقد أنها ستكون معقدًا جدًا من وجهة نظري كسائق. وسطح المسار الجديد سيضع أمامنا تحديات إضافية. لم يسبق لأي سيارة أن تسابقت في هذه الحلبة. بالتالي لن تكون هنالك طبقات مطاطية على مسار الحلبة، كما أنه من المحتمل أن يخرج بعض النفط من الأسفلت الجديد، وهو أمر عادة ما يحدث في الحلبات الجديدة”.

وأكمل: “بالتالي نحن أمام حلبات شوارع مع مستوى تماسك منخفض، وهذا تحدي جديد أيضًا على اعتبار أنه لا توجد أية بيانات عن الحلبة”.

يُذكر أن بيار غاسلي قد انطلق من الخط الأول في سباق جائزة قطر الكبرى، لكنه تراجع إلى خراج مراكز النقاط، حيث احتل المركز 11 عند خط نهاية السباق القطري لأول في تاريخ البطولة.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة