غاسلي يؤكد استمراره ضمن صفوف ألفا وري في 2021

أكد فريق ألفا توري رسمياً استمرار بيار غاسلي ضمن صفوفه في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 ولكن دون تحديد هوية زميله في الفريق. 

وكان غاسلي، الذي بدأ مسيرته في الفورمولا 1 مع هذا الفريق الذي كان يُعرف بـ تورو روسو، قد انضم إلى فريق ريد بُل الأساسي مطلع 2019، ولكنه عاد إلى فريق تورو روسو في منتصف الموسم مقابل ترقية أليكساندر ألبون إلى ريد بُل ليزامل ماكس فيرشتابن.

وفي 2020، استمر غاسلي ضمن صفوف الفريق مع إعادة تسميته بفريق ألفا توري ومزاملته لـ دانيل كفيات، ويعتبر الفرنسي من أبرز نجوم هذا الموسم.

حيث أظهر غاسلي مستوى أداء قوي جداً في موسم 2020، مع تفوقه في معظم الأحيان على زميله كفيات، وحتى على ألبون الذي كانت هناك عدة شكوك حول مستقبله.

غاسلي حقق فوزاً دراماتيكياً في جائزة إيطاليا الكبرى، ما أدى إلى وجود عدة شائعات حول إمكانية إعادة ترقيته إلى فريق ريد بُل الأساسي.

ذلك أدى إلى زيادة حدة الشائعات، مع تأكيد مدراء ريد بُل أنهم لا يريدون إعادة غاسلي إلى الفريق الأساسي، خصوصاً وأنه يشعر بارتياحٍ كبير مع فريق ألفا توري المتمركز في مدينة فاينز الإيطالية.

وبعد بعض الشائعات مؤخراً حول إمكانية وجود انتقال مفاجئ لـ غاسلي لينضم إلى رينو، إلا أن فريق ألفا توري أكد رسمياً أن غاسلي سيستمر ضمن صفوفه.

ومن المرجح أن يكون هذا الموسم هو الأخير لـ كفيات مع الفريق، حيث يعتبر الياباني يوسوكي تسونودا من أبرز المرشحين للانتقال إلى الفورمولا 1 والمشاركة مع فريق ألفا توري السنة المقبلة.

أخبار ذات صلة