غاسلي يتصدر تجارب باكو الثالثة أمام بيريز

سجل سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة والأخيرة لجائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

كانت هذه الحصة من التجارب فوضويةً في حلبة مدينة باكو، مع وضع الفرق لمساتها الأخيرة استعداداً للحصة التأهيلية، حيث كان هناك عدة سائقين ارتكبوا أخطاءً، وخرجوا عن حدود المسار، وهذا الأمر أدى إلى رفع الأعلام الصفراء في عدة أوقاتٍ، ما أثر في اللفات السريعة لمعظم السائقين.

لربما كانت الحادث الأضخم هو ذلك الذي تعرض له سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، مع تضرر نظام التعليق الأمامي عند المنعطف 15، ما أدى إلى عدم استخدام الهولندي للإطارات اللينة وعدم إكماله لمحاكاة حصة تأهيلية.

ولكن بالنسبة لـ غاسلي، فإن الفرنسي استخدم الإطارات اللينة طوال مجريات التجارب، وبطبيعة الحال كان الأسرع في المراحل المبكرة من هذه الحصة عندما استخدم بقية السائقين إطارات أكثر قساوة. إلا أن غاسلي احتفظ بتفوقه على منافسيه مع استخدام الجميع للإطارات اللينة في الدقائق الأخيرة، حيث سجل الفرنسي 1:42.251 د ليضمن إنهاء التجارب بالمركز الأول، ومتفوقاً على زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز بالمركز الثاني بفارق 0.3 ث.

أما بالنسبة لـ فيرشتابن، فإن توقيته بالإطارات القاسية كان كافياً لإنهاء التجارب بالمركز 15 فقط.

بالانتقال للحديث عن فريق مرسيدس، استمرت معاناة أبطال العالم مع رفع درجة حرارة الإطارات، رغم استخدامهم لمواصفاتٍ مختلفة للأجنحة الخلفية مع مستويات ارتكازية أعلى سعياً لزيادة وتيرة ضمان تواجد الإطارات في المجال المثالي.

حيث استفاد هاميلتون من الأثر الانسيابي للحاقه بسيارة بيريز في المقطع الأخير بشكلٍ ملحوظ في لفته السريعة الأخيرة، ما ساهم بتسجيله لثالث أسرع توقيتٍ، ومتفوقاً على ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز، بينما اكتفى زميله فالتيري بوتاس بالمركز 13 فقط خلف ثنائي أستون مارتن سيباستيان فيتيل ولانس سترول تباعاً.

تواجد ثنائي ماكلارين ضمن المراكز العشرة الأولى، مع لاندو نوريس سادساً ودانيال ريكاردو عاشراً، بينما فصل زميل غاسلي في الفريق يوكي تسونودا، بالمركز الثامن، بين ثنائي ألبين فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون على الترتيب.

جاء ثنائي ألفا روميو كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي بالمركزين 14 و17، بينما كان التفوق لنيكولاس لاتيفي على زميله في ويليامز جورج راسل، الذي عانى من مشكلة ميكانيكية في الدقائق الأخيرة من التجارب وتفوق على ثنائي هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين.

أخبار ذات صلة