غاسلي يصف أداء ألفا توري في تركيا بالمحرج

يعتقد سائق فريق ألفا توري بيار غاسلي أن مستوى أداء فريقه في جائزة تركيا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، كان محرجاً. 

إذ أن فريق ألفا توري عانى بشكلٍ كبير في حلبة إسطنبول بارك، خصوصاً مع هطول الأمطار. حيث كان غاسلي قد انطلق من مؤخرة الترتيب بسبب حصوله على عقوبةٍ، ولكنه لم يتمكن من تحقيق تقدم يُذكر في السباق، مع اجتيازه لخط النهاية بالمركز 13 من أصل 16 سيارة أنهت السباق.

غاسلي وجد أداء ألفا توري محبطاً ومخيباً للآمال، خصوصاً وأن الفرنسي كان يأمل تغلب ألفا توري على فيراري في معركة المركز السادس في ترتيب بطولة العالم للصانعين، لكن هذا الهدف قد يبدو بعيد المنال الآن.

إذ أن نتيجة ألفا توري في تركيا، بالترافق مع إنهاء فريق فيراري للسباق بالمركزين الثالث والرابع مع سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير تباعاً، تعني تأخر ألفا توري عن فيراري بـ 41 نقطة مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

روزبرغ إنجاز هاميلتون وتصريحاته مخيفة للمنافسين

فيتيل أظهر خبرته مع أداءٍ رائع في تركيا

فيرشتابن كان يحاول النجاة فقط في سباق تركيا

حيث قال غاسلي: “جائزة تركيا الكبرى، بأكملها، كانت سيئةً بالنسبة لنا. كان مستوى تأديتنا سيئاً جداً مع الإطارات في الحصة التأهيلية، ومع استمرار الظروف المناخية ذاتها وبقاء الحلبة مبتلة في السباق، كنا نعلم أننا سنعاني بشكلٍ هائل”.

وأكمل: “بصراحة، أعتقد أن تأديتنا في تركيا كانت محرجةً. نظراً لأن سرعتنا كانت جيدةً في تجارب الجمعة، في حلبةٍ جافة، هذا الأمر يعني أننا نعاني بشكلٍ كبير جداً مع الإطارات الخاصة بالأمطار نظراً لتراجع تأديتنا بهذا الشكل في الحصة التأهيلية والسباق، ولم نتمكن من التمتع بوتيرةٍ جيدةٍ”.

وأضاف: “علينا في فريق ألفا توري استيعاب أسباب تدهور مستوى تأديتنا بهذا الشكل، وما علينا القيام به بشكلٍ أفضل لضمان عدم تكرار هذا الأداء في حال مواجهة الظروف ذاتها في المستقبل”.

وتابع: “منذ الآن، لدينا بعض الإجابات، ولكن رغم ذلك كان علينا إظهار أداء أفضل في تركيا وأنا محبط جداً. لكن هذا ما حصل، والآن علينا المضي قدماً والتطلع لتقديم مستوى أفضل في الجولات المقبلة”.

أخبار ذات صلة