غاسلي ينتقد أداء فريقه في حصة سوتشي التأهيلية

بدأ سائق فريق ألفا تاوري الفرنسي بيارغاسلي حصة التجارب التأهيلية لسباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1 بشكل قوي وواعد رغم الظروف الجوية المختلطة، و تمكن من التأهل إلى القسم الثاني منها بسهولة.

ويعتبر غاسلي من أفضل السائقين أداءً في الموسم الحالي، وتمكن من التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى مراتٍ عدة، بالإضافة إلى تحقيقه نتائج قوية في السباقات، أهمها المركز الثالث في سباق جائزة أذربيجان الكبرى في باكو.

> بوتاس: حادثة هاميلتون في منطقة الصيانة كلفتني الكثير

بالعودة إلى مجريات الحصة التأهيلية في حلبة سوتشي الروسية، والتي شهدت هطول الأمطار ولجوء عدة سائقين إلى استخدام مجموعات إضافية من الإطارات الخاصة بالحلبة الرطبة ‘إنترميديت’ في القسم الثاني لتحسين التواقيت، تأخر فريق ألفا تاوري بالقيام بذلك، ولم يتمكن غاسلي من بدء لفته السريعة الأخيرة.

استياء غاسلي كان واضحاً، حيث قال: “كان لدينا سرعة جيدة في القسم الأول من الحصة التأهيلية حيث كانت الأجواء ماطرة، لكن السيارة بدأت تنزلق كثيرًا في القسم الثاني حيث طلبت من فريقيً الدخول إلى منصة الصيانة لاستخدام إطارات جديدة والقيام بلفة أخرى، لكن الفريق لم يفعل ذلك ولا أدري لماذا”.

وتابع: “كنا نملك سرعة كافية للمنافسة ضمن المراكز العشرة الأوائل، لكن لسوء الحظ لم نستغل هذه الفرصة”.

وأكد غاسلي أنه سيناقش هذا الموضوع مع فريقه لتفادي الخطأ في المستقبل، لكنه شدد على تجاوز الموضوع والتركيز على السباق.

واختتم الفرنسي حديثه بالقول: “ما حصل أصبح وراءنا ولا يمكننا فعل أي شيء لتعويض المراكز التي خسرناها، لكن السباق سيكون مختلفاً، وأنا متأكد أننا قادرين على تسجيل نتيجة جيدة.

أخبار ذات صلة