غروجان بخير بعد حادثٍ مرعبٍ في سباق البحرين

تعرض سائق فريق هاس رومان غروجان لحادثٍ مرعب في سباق جائزة البحرين الكبرى الجولة 15 لموسم 2020 من الفورمولا 1، ولكنه نجا وهو بخير رغم اشتعال سيارته.

عند انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى في حلبة البحرين الدولية، أثناء الخروج من المنعطف الثالث فإن غروجان قام بتغيير مساره مع السعي لتحقيق تقدم عبر الترتيب، ولكن أثناء قيامه بذلك احتك بسيارة ألفا توري الخاصة بـ دانيل كفيات.

هذا الأمر أدى إلى فقدان غروجان للسيطرة على سيارته، مع اصطدامها بعنف بالحواجز المعدنية، وليؤدي ذلك إلى اشتعال السيارة بأكملها لتصبح كتلةً من النيران.

كانت هناك لحظات عصيبة لحين التأكد من سلامة غروجان والعاملين في الحلبة، إلا أن معايير الأمان العالية في الفورمولا 1، في مختلف المجالات، من البدلات الحماية ضد الاحتراق، إلى الحواجز المعدنية، إلى تصميم هالو وتصميم مقصورة القيادة، كل ذلك ساهم في حماية غروجان.

وكان الحادث عنيفاً للغاية لدرجةٍ أدت إلى انشطار السيارة واختراقها للحاجز المعدني، وهنا جاءت أهمية تصميم هالو لحماية غروجان، الذي خرج من سيارته على الفور ليتجه إلى السيارة الطبية، وليكشف فريق هاس بعد ذلك أنه عانى من حروقٍ بسيط في يده وقدمه.

ولا بد من الإشادة، هنا، بالمجهود الرائع الذي بذله العاملون في حلبة البحرين الدولية استجابةً لهذا الحادث مع ضمان سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة