فابيو كوارتارارو يخطف مركز الانطلاق الأول لجولة آراغون

تأهل دراج فريق بيتروناس فابيو كوارتارارو في المركز الأول لسباق جائزة آراغون الكبرى، عاشر جولات بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2020.

وتعرض كوارتارارو إلى حادث عنيف في حصة التجارب الثالثة ظهر اليوم، ولم يتمكن من الوقوف على قدميه، عقل بعدها بواسطة الحمالة إلى سيارة الإسعاف إلى المركز الطبي.

لكن لحسن الحظ لم يكن لديه أية إصابات، وانتهى الأمر برضوض بسيطة، وحصل على الضوء الأخضر لإكمال أحداث نهاية الأسبوع.

وسجل كوارتارارو زمناً بلغ 1:47.076 دقيقة، منهياً الحصة بفارق 0.046 ثانية فقط عن دراج ياماها مافريك فينيالس، بينما أغلق الصف الأول دراج أل سي آر كال كراتشلو.

وشهدت الحصة حاجثة غريبة جمعيت بين الأخوين إسبارغارو، حيث احتك بول بالقسم الخلفي لدراجة شقيقه أليكس في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، تضررت الدراجتين بشكلٍ بسيط عقب هذا الحادث، وسينطلق بول إسبارغارو من المركز 12، بينما تأهل أليكس في المركز التاسع.

واستمرت معاناة دوكاتي في الحصة التأهيلية، حيث لم يتمكن أندريا دوفيسيوزو من تسجيل مركز أفضل من المركز 13، بفارق 7 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر، بينما سينطلق زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي من المركز الثامن.

لكن الأمور كانت أفضل نسبياً في فريق سوزوكي، إذ تأهل جوان مير في المركز السادس، بينما تأهل أليكس رينز في المركز العاشر.

وبعد تشخيص إصابته بفايروس كوفيد-19، غاب الدكتور فالنتينو روسي عن مجريات جولة آراغون، وحسب التكهنات التي انطلقت هذا اليوم فأنه من المحتمل ان الدكتور سيغيب عن جولة آراغون الثانية نهاية الأسبوع المقبل.

وفي مرآب فريق براماك رايسنغ، تمكن الأسترالي جاك ميلر من التأهل في المركز الخامس، بينما تأهل زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا في المركز 17.

وتأهل دراج هوندا أليكس ماركيز في المركز 11، في حين تراجع زميله في الفريق شتيفان برادل إلى المركز الأخير، حيث بلغ الفارق بينه وبين المتصدر 2.5 ثانية.

أخبار ذات صلة