فابيو كوارتارارو ينطلق أولاً في لومان أمام جماهيره

تأهل دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وتم تأجيل انطلاقة الحصة التأهيلية بسبب تسرب للزيوت من دراجة ميغيل أوليفيرا في حصة التجارب الرابعة، لتنطلق بعدها الحصة التأهيلية بقسميها الأول والثاني.

وهذا هو مركز الانطلاق الأول للفرنسي منذ جولة خيريز بداية الموسم الحالي.

ومنذ رفع الأعلام الخضراء، بدأت دراجات ياماها بفرض سيطرتها على المراكز الأول، حيث افتتح فرانكو موربيديللي الصدارة بعد تسجيله 1:32.393، لكن كوارتارارو حسن توقيته وتصدر الحصة بعد تسجيل 1:31.668 دقيقة.

بدأت بعدها الأزمنة بالتحسن، ليُنهي كوارتارارو الحصة متصدراً بفارق 0.222 ث عن دراج براماك رايسنغ جاك ميلر الذي سينطلق من المركز الثاني.

وأغلق الصف الأول دراج دوكاتي دانيلو بيتروتشي، الذي سجل 1:31.674 د، بفارق 3 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

الصف الثاني والمركز الرابع كان لصالح كال كراتشلو الذي لا يزال يشعر بألام من الإصابة التي لحقت به الشهر الماضي، ورغم إجراءه عملية جراحية إلا أنه لم يتشافى بشكلٍ تام.

وسينطلق إلى جوار كراتشلو كل من مافريك فينيالس في المركز الخامس ودراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز السادس، بفارق 4 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

وضمت تشكيلة الصف الثالث كل من فرانشيسكو بانايا في المركزالسابع، بول إسبارغارو في المركز الثامن ودراج أفينتيا رايسنغ جوهان زاركو في المركز التاسع.

أما المركز العاشر والصف الرابع فكان من نصيب فالنتينو روسي، متقدماً على موربيديللي في المركز الحادي عشر وأوليفيرا في المركز الثاني عشر.

وسينطلق جوان مير المنافس الأقرب لكوارتارارو في البطولة من المركز 14، حيث تعرض إلى حادث في حصة التجارب الثالثة وهذا منعه من التأهل إلى القسم الثاني للحصة التأهيلية.

واستمرت معاناة سوزوكي بعد تأهل زميل مير في الفريق أليكس رينز في المركز 16، حيث تعرض الأخير إلى حادث هو الآخر في حصة التجارب الرابعة.

أخبار ذات صلة