فرانشيسكو بانايا الأسرع في تجارب زاكسينرينغ الثانية

تصدر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا حصة التجارب الثانية لجائزة ألمانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:20.018 دقيقة، متقدماً على دراج فريق فالنتينو روسي لوكا ماريني بفارق 0.115 ثانية، بينما أنهى جاك ميلر الحصة في المركز الثالث، بفارق 0.193 ث عن توقيت المتصدر.

واستخدم جميع الدراجين إطارات السوفت في مجاولة للتأهل ضمن المراكز العشرة الأولى وضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية يوم غد السبت.

> جاك ميلر الأسرع في تجارب زاكسينرينغ الأولى

المركز الرابع كان من نصيب أليكس إسبارغارو، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الخامس وزميله في الفريق خورخي مارتن في المركز السادس.

أما المركز السابع فكان من نصيب فابيو كوارتارارو، متقدماً على مافريك فينياليس في المركز الثامن، فابيو دي جيانتونيو في المركز التاسع، أمام ثنائي سوزوكي جوان مير في المركز العاشر وأليكس رينز في المركز الحادي عشر.

واستخدم مير أجنحة انسيابية جديدة من سوزوكي في الحصة الثانية.

المركز 12 انتهى لصالح تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على إينيا باستيانيني في المركز 13، بول إسبارغارو في المركز 14 وفرانكو موربيديللي في المركز 15.

بينما أنهى ماركو بيزيكي الحصة في المركز 16، ميغيل أوليفيرا في المركز 17، أليكس ماركيز في المركز 18، دارين بيندر في المركز 19 وشتيفان برادل في المركز 20.

أما المركز 21 فكان من نصيب براد بيندر، متقدماً على ريمي غرايندر في المركز 22، أندريا دوفيسيوزو في المركز 23 وراوؤل فيرنانديز في المركز الأخير.

وشهدت الحصة الثانية ارتفاعاً في درجات الحرارة، وتتوقع الأرصاد الجوية ارتفاعاً في درجات الحرارة يومي السبت والأحد، وهذا سيؤثر بشكلٍ أكبر على تدهور الإطارات.

ونهاية الأسبوع الحالي تنتظر فائز جديد بالسباق بعد غياب دراج هوندا مارك ماركيز الذي فرض سيطرته على المانيا منذ عام 2013، ومنذ مشاركته في فئة 125 سي سي.

أخبار ذات صلة