فرانشيسكو بانايا الأسرع مجدداً في تجارب زاكسينرينغ الثالثة

احتفظ دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا بالصدارة في تجارب جائزة المانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:19.765 دقيقة، متقدماً بفارق 0.064 ثانية عن دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، بينما اكتفى زميل المتصدر في الفريق جاك ميلر بالمركز الثالث، بفارق 0.108 ث.

ونهاية الأسبوع الحالي تبدوا واعدة لفريق دوكاتي مع سيطرة واضحة من ثنائي الفريق المصنعي منذ تجارب يوم أمس الجمعة.

واستخدم الدراجين إطارات الهارد والميديوم لإجراء محاكاة للسباق، ولم يتمكن أحد منهم من كسر توقيت بانايا الذي سجله أمس الجمعة على إطارات السوفت.

وشهدت الحصة مشكلة تعرض لها دراج ياماها فابيو كوارتارارو، حيث ارتخت القطعة البلاستيكية على خوذته في الدقائق الأخيرة من الحصة وعندما كان يقوم بلفته السريعة، ليكتفي بالمركز السادس.

المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب ثنائي براماك رايسنغ جوهان زاركو وخورخي مارتن تباعاً، أمام كوارتارارو في المركز السادس، جوان مير في المركز السابع، تاكاكي ناكاغامي في المركز الثامن، مافريك فينياليس في المركز التاسع وميغيل أوليفيرا في المركز العاشر.

وصرح دراج سوزوكي أليكس رينز الذي أنهى الحصة في المركز 17 عن احتمالية عدم إكماله نهاية الأسبوع بسبب معاناته  من كسر في المعصم.

وافتتح المبتدئ ماركو بيزيكي سلسلة الحوادث في الحصة، حيث انزلق عن دراجته في الدقائق الأولى للحصة في مخرج المنعطف الثاني عشر.

وانزلق ثنائي فريق أل سي آر أليكس رينز وتاكاكي ناكاغامي عن دراجتيهما في الدقائق الأخيرة من الحصة، ولحسن الحظ انتهى الأمر بدون إصابات.

وهذا الموسم سيشهد فائز جديد في ألمانيا بعد غياب مارك ماركيز الذي سيطر على مفاتيح الجولة منذ موسم 2013 عندما كان يُنافس في فئة 125 سي سي، ويغيب الإسباني للتعافي من العملية الرابعة التي أجراها في ذراعه اليمنى، ويُشارك بديلاً عنه دراج الاختبارات شتيفان برادل.

أخبار ذات صلة