فرانشيسكو بانايا: لا توجد لدينا مشاكل في التجاوزات

يرى دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا أن بطولة العالم للدراجات النارية لا تُعاني من تأثير كبير لقطع الانسيابية الهوائية على التجاوزات في السباقات.

وفي بداية الموسم ظهرت العديد من التصريحات أن التجاوزات اصبحت أصعب بالمقارنة مع المواسم السابقة، كما أن بعض الدراجين اعربوا عن امتعاضهم من التحديثات وشرائح الانسيابية الهوائية التي يتم تركيبها على الدراجات ومنهم دراج هوندا مارك ماركيز لأنها تُقلل من التجاوزات.

وعلى الرغم أن الدراجات الحالية سريعة جداً إلا أنها بدأت بالتأثر في بعض المناطق بسبب تلك التحديثات على الهياكل، وهذا جعل لحاق دراج بأخر في السباقات يُعاني من ارتفاع درجة حرارة الإطار الأمامي وتدهوره أسرع من اللازم.

لكن بانايا لديه رأي مختلف، وأشار أن البطولة لا تُعاني من مشكلة في التجاوزات.

وقال: “لا أعتقد أننا نُعاني من مشكلة في التجاوزات، وتحدثت أنا وفابيو عن الموضوع وهو يوافقني الرأي، وفي بعض السباقات عندما أكون متأخراً أستطيع التجاوز بسهولة وتعويض الفارق”.

وتابع: “الشرائح الانسيابية وقطع الارتكازية الموجودة على هياكل دراجات هذا الموسم تسبب بعض الاهتزازات، وبذلك يكون من السهل على الدراج ارتكاب الأخطاء، لا سيما أننا نضغط إلى الحدود القصوى”.

وأضاف: “عندما تكون سريعاً لن تكون لديك مشكلة، ومثال ذلك ما حدث مع أليكس رينز في جولة بورتيماو عندما تقدم من المركز الأخير للمركز الرابع وغيرها من الأحداث المشابهة، لذلك عندما تكون لديك الإمكانيات ستُقدم أداءً جيداً”.

أخبار ذات صلة