فرانشيسكو بانايا يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق الولايات المتحدة

خطف دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وبهذه النتيجة، يكون بانايا أنهى سيطرة دراج هوندا مارك ماركيز في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول، حيث احتكر الإسباني هذا المركز منذ دخول الحلبة إلى روزنامة البطولة، عدا موسم 2020 الذي لم يتم فيه إقامة الجولة في حلبة الأمريكيتين بسبب تفشي فايروس كوفيد-19.

وسينطلق إلى جوار بانايا متصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فابيو كوارتارارو، بينما أغلق ماركيز الصف الأول وسينطلق من المركز الثالث.

وتأهل دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن في المركز الرابع، بينما سينطلق زميله في الفريق جوهان زاركو من المركز السادس خلف دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المركز الخامس.

ويملك ماركيز 6 انتصارات من أصل 7 سباقات أٌقيمت على حلبة أوستن، ويتطلع الإسباني إلى فوزه السابع يوم غد الأحد، والذي تتوقع تقارير الأرصاد الجوية أن يشهد تساقطاً للأمطار.

وضمت تشكيلة الصف الثالث كل من ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير في المركزين السابع والثامن تباعاً، بينما سينطلق لوكا ماريني من المركز التاسع.

وبعد تقديمه لسرعة مثيرة للإعجاب طوال نهاية الأسبوع، لم يتمكن جاك ميلر من الوصول إلى الصفوف الأولى، وسينطلق من الصف الرابع والمركز العاشر، بفارق 0.939 ث عن توقيت زميله في الفريق ومتصدر الترتيب العام، وأمام كل من براد بيندر في المركز الحادي عشر وبول إسبارغارو في المركز 12.

وتمت إعادة تعبيد ما يُقارب 40% من المسار، وتحديداً في المنعطفات 1-2-9-10-16-19 بسبب المطبات القاسية على الدراجين، ورغم أعمال الصيانة إلا أن العديد منهم اشتكوا من وجود مطبات أخرى.

وبسبب إعادة تعبيد سطح المسار، جلبت ميشلان نوع جديد من الإطارات تضم نوعين من إطارات الهارد، كذلك انتاج إطارات أمطار جديدة.

ويغيب عن هذه الجولة دراج أبريليا رايسنغ مافريكفينيالس بعد الحادث الذي تعرض له ابن عمه دين بيرتا فينياليس، والذي بسببه فارق الحياة خلال سباق سلسلة سوبر بايك 3000 قبل أسبوع.

المركز 13 كان من نصيب فرانكو موربيديللي، متقدماً على أندريا دوفيسيوزو في المركز 14، أليكس ماركيز في المركز 15، إينيا باستيانيني في المركز 16، إيكرلوكونا في المركز 17، ميغيل أوليفيرا في المركز 18، أليكس إسبارغارو في المركز 19 وفالنتينو روسي في المركز 20، بينما سينطلق دانيلو بيتروتشي من المركز 21 والأخير.

أخبار ذات صلة