فرانشيسكو بانايا يفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى

أحرز دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا الفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

عند انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق جاك ميلر بشكلٍ جيد وتصدر السباق، لكن خورخي مارتن استعاد الصدارة في اللفة الثانية، يتبعه كل من جوان مير في المركز الثالث، بينما تراجع جاك ميلر للمركز الثالث.

تقدم بعدها فرانشيسكو بانايا للمركز الثاني أمام أليكس رينز في المركز الثالث، جوان مير في المركز الرابع وفابيو كوارتارارو في المركز الخامس.

في المنعطف السادس للفة السابعة انزلق دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي عن دراجته، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

وفي سباقه الأخير في البطولة انطلق فالنتينو روسي من المركز العاشر، واستمر بمركزه خلف جوهان زاركو في المركز التاسع وبراد بيندر في المركز الثامن.

تراجع روسي للمركز الحادي عشر بعد أن تجاوزه إينيا باستيانيني للمركز العاشر، تبع ذلك انزلاق أليكس رينز عن دراجته في المنعطف السادس وانسحب من السباق.

في اللفة 15 بدأ بانايا بالاقتراب من مارتن متصدر السباق، لكن الأخير كان يُدافع بشكلٍ جيد عن مركزه، تمكن بعدها دراج دوكاتي من خطف الصدارة من مارتن في اللفة 17.

مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، كان مارتن يُطارد بانايا متصدر السباق، كذلك ميلر في المركز الرابع كان يضغط على مير في المركز الثالث، بينما كان كوارتارارو ينتظر الفرصة للتقدم في المركز الخامس.

تراجع مير للمركز الرابع بعد أن تجاوزه ميلر، وفي تلك المرحلة كان روسي مستمراً في المركز العاشر، بينما كان زميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو في المركز 12.

في اللفة الأخيرة عبر بانايا خط النهاية محققاً الفوز بسباق فالنسيا، يتبعه مارتن في المركز الثاني، بينما أكمل ميلر منصة التتويج في المركز الثالث.

المركز الرابع انتهى لصالح مير، متقدماً على كوارتارارو في المركز الخامس، زاركو في المركز السادس، براد بيندر في المركز السابع، إينيا باستيانيني في المركز الثامن، أليكس إسبارغارو في المركز التاسع وفالنتينو روسي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة