فرانشيسكو بانايا يفوز في آراغون بعد معركة دراماتيكية مع مارك ماركيز

قدم دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا أداءً مثيراً على حلبة موتورلاند آراغون، وتمكن من عبور خط النهاية محققاً فوزه الأول في الفئة الأولى هذا الموسم، والأول لدوكاتي على الحلبة الإسبانية منذ 10 أعوام.

وعند انطلاقة السباق، خسر جاك ميلر المركز الأول لصالح زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا، وتراجع الأسترالي للمركز الثالث، بينما تقدم ماركيز للمركز الثاني.

وفي اللفة الأولى افتتح أليكس ماركيز الانسحابات، حيث سقط عن دراجته تبعه انسحاب جايك ديكسون الذي سقط عن دراجته هو الآخر في المنعطف التاسع.

في اللفة الثانية كان الترتيب كالتالي، بانايا في الصدارة، ماركيز في المركز الثاني، ميلر في المركز الثالث، أليكس إسبارغارو في المركز الرابع، جوان مير في المركز الخامس، خورخي مارتن في المركز السادس وفابيو كوارتارارو في المركز السابع.

بدأ ماركيز بالضغط على بانايا متصدر السباق، لكن الأخيركان يُغلق الباب على دراج هوندا، بينما كان ميلر ينتظر اللحظة المناسبة للانقضاض على ماركيز.

في اللفة السادسة كان فالنتينو روسي في المركز الأخير، خلف زميله السابق في ياماها مافريك فينيالس الذي بدأ رحلة جديدة مع أبريليا رايسنغ.

استمرت معاناة كوارتارارو الذي تراجع للمركز الثامن بعد تجاوز إيكر لوكونا للمركز السابع، وفي تلك المرحلة كان ماركيز لا يزال عالقاً خلف بانايا متصدر السباق.

خسر ميلر المركز الثالث وتراجع للمركز الخامس، ليتقدم أليكس إسبارغارو للمركز الرابع وجوان مير للمركز الخامس أمام خورخي مارتن في المركز السادس.

استمر ماركيز بالضغط على بانايا متصدر السباق، ورغم ضغط الإيطالي للحفاظ على الصدارة، إلا أن إطار السوفت الخلفي بدأ بالتدهور وتمكن دراج هوندا من الاقتراب بشكلٍ كبير في اللفة 16 من عمر السباق.

في اللفات الثلاثة الأخيرة بدأ ماركيز بالضغط بشكلٍ كبير على بانايا الذي بدأ يخسر إطاره الخلفي، ورغم تقدم دراج هوندا أكثر من مرة إلا أن دراج دوكاتي كان يستعيد الأفضلية على الخطوط المستقيمة.

وفي اللفة الأخيرة كان ماركيز على وشك التجاوز ووضع دراجته أكثر من مرة أمام دراجة بانايا لكن الأخير لم يستسلم وعبر خط النهاية محققاً الفوز الأول لدوكاتي في آراغون منذ 10 أعوام.

المركز الثاني على منصة التتويج كان لصالح ماركيز، أما المركز الثالث فكان لصالح حامل اللقب جوان مير، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز الرابع، ميلر في المركز الخامس، باستيانيني في المركز السادس، براد بيندر في المركز السابع، كوارتارارو في المركز الثامن، مارتن في المركز التاسع وتاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة