فرانشيسكو بانايا يفوز في البرتغال ودوكاتي بطل الصانعين لموسم 2021

أحرز دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا الفوز بسباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وبدء السباق تحت سماء صافية ودرجات حرارة بلغت 21 درجة، بينما كانت حرارة المسار 29 درجة، مع سرعة رياح معتدلة بعض الشيء، مع 28 ألف مشجع في المدرجات.

وبعد انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق جاك ميلر بشكلٍ جيد وخطف الصدارة من المركز الثاني، لكن بعد عبور المنعطف الأول استعاد زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا الصدارة، عاد الأسترالي للمركز الثاني أمام جوان مير في المركز الثالث.

وفي اللفة الأولى سقط دانيلو بيتروتشي عن دراجته في المنعطف الرابع وانسحب من السباق.

تقدم مير للمركز الثاني أمام ميلر الذي تراجع للمركز الثالث، أمام خورخي مارتن في المركز الرابع، أليكس ماركيز في المركز الخامس وفابيو كوارتارارو في المركز السادس.

بدء مير بالاقتراب من بانايا وقلص الفارق إلى عشر من الثانية في اللفة الرابعة، تمكن بعدها أليكس ماركيز من التقدم للمركز الرابع أمام مارتن.

تعرض بعدها أليكس إسبارغارو إلى حادث في المنعطف الأول وانسحب من السباق، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات رغم شدة الحادث.

بعد مرور 10 لفات على السباق، كان كوارتارارو عالقاً في المركز السادس خلف خورخي مارتن وأمام جوهان زاركو، بينما كان زميله في الفريق فرانكو موربيديللي في المركز 14.

في اللفة العاشرة ابتعد بانايا في الصدارة بفارق 1 ثانية عن مير صاحب المركز الثاني وميلر في المركز الثالث، لكن بعد عدة منعطفات تقدم أليكس ماركيز للمركز الثالث.

خسر كوارتارارو المركز السادس لصالح زاركو مع تبقي 8 لفات على نهاية السباق، وفي تلك المرحلة كان بانايا يُحلق وحيداً في الصدارة بفارق 2.5 ث أمام مير في المركز الثاني وأليكس ماركيز في المركز الثالث.

بعد لفة واحدة استعاد كوارتارارو المركز السادس، بينما حاول ميلر من تجاوز ماركيز للمركز الثالث لكن الإسباني الشاب استعاد مركزه.

مع تبقي 5 لفات على النهاية انزلق كوارتارارو عن دراجته في المنعطف الخامس وانسحب من السباق، تقدم بعدها ميلر للمركز الثالث أمام ماركيز.

قبل نهاية السباق بلفتين تعرض كل من إيكر لوكونا وميغيل أوليفيرا إلى حادث عنيف، عندما كان لوكونا يُحاول التجاوز اصطدم بدراجة أوليفيرا وخرج الاثنان من السباق، نقل بعدها الأخير إلى المركز الطبي على الحمالة.

أُشهرت بعدها الأعلام الحمراء وتم إيقاف السباق، وأعلن فوز دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا بالسباق، بينما حسم الصانع الإيطالي الفوز باللقب العالمي لموسم 2021.

المركز الثاني كان لصالح دراج سوزوكي جوان مير، بينما أكمل منصة التتويج جاك ميلر في المركز الثالث، أليكس ماركيز في المركز الرابع وجوهان زاركو في المركز الخامس.

أخبار ذات صلة