فرانشيسكو بانايا يكسر الرقم القياسي لحلبة لوسيل وينطلق أولاً

ينطلق دراج فريق دوكاتي فرانشيسو بانايا من المركز الأول على شبكة انطلاق سباق جائزة قر الكبرى، الجولة الافتتاحية من موسم2021 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل بانايا زمناً بلغ 1:52.772د، وهذا التوقيت أسرع من توقيت حصص التجارب التي أُقيمت تحت أجواء حارة يومي الجمعة والسبت. بشكلٍ كبير.

وسينطلق إلى جوار بانايا في الصف الأول ثنائي فريق ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الثاني ومافريك فينيالس في المركز الثالث.

في القسم الأول من الحصة التأهيلية، خرج أولاً حامل اللقب جوان مير إلى الحلبة لمحاولة التأهل للقسم الثاني منها بعد عدم تمكنه من تسجيل تواقيت سريعة في حصص التجارب الثلاثة يومي الجمعة والسبت.

وسجل مير توقيتاً بلغ 1:54.036 ليفتتح جدول التواقيت، لكن خورخي مارتن كسر توقيت مير مع 1:53.840 د وتصدر الترتيب العام.

بدأ بعدها الدراجين بتحسين تواقيتهم تباعاً، منهم أليكس ماركيز، ميغيل أوليفيرا ولوكا ماريني وكسروا حاجز 1:54 د.

استعاد مير الصدارة مع 1:53.728 د أمام مارتن، ناكاغامي، ماركيز وباستيانيني، لكن الأخير حسن توقيته إلى 1:53.733 د، وفي نفس اللحظة سقط مارتن عن دراجته في المنعطف 12.

مع ظهور العلم الشطرنجي تصدر تاكاكي ناكاغامي الحصة مسجلاً 1:53.577 د أمام ميرفي المركز الثاني، باستيانيني ثالثاً، مارتنررابعاً، ميغيل أوليفيرا خامساً، أليكس ماركيز سادساً، شتيفان برادل سابعاً، لوكا ماريني ثامناً، براد بيندرتاسعاً، دانيلو بيتروتشي عاشراً، إيكر لوكونا في المركز11 ولورينزو سافادوري في المركز 12.

في القسم الثاني من الحصة، دخل ناكاغامي ومير المنافسة مع الدراجين العشرة المتأهلين للقسم الثاني من الحصة، بينما سيصطف الدراجين العشرة الباقين حسب تأهلهم في القسم الأول من الحصة.

بدأ موربيديللي لفته السريعة الأولى إلى جانب بول إسبارغارو، وسجل الأخير 1:54.273 د ليتصدر الترتيب العام، يتبعه موربيديللي، لكن فرانشيسكو بانايا تصدر التوقيت بعد تسجيل 1:53.273 د، يتبعه ثنائي ياماها فابيو كوارتارارو ومافريك فينيالس.

تقدم ميلر للصدارة أمام بانايا بعد تسجيله 1:53.215 د، لكن كوارتارارو تصدر الحصة بعد تسجيله 1:53.038 د، بينما تقدم فينيالس للمركز الثالث أمام بانايا.

في الدقائق الأخيرة سجل بانايا توقيتاً قياسياً بلغ 1:52.772 دقيقة، ليكسر بذلك التوقيت القياسي للحلبة، يتبعه كوارتارارو في المركز الثاني وفينيالس في المركز الثالث، بينما تمكن فالنتينو روسي من تسجيل رابع أسرع زمن وسينطلق من الصف الثاني أمام ميلر وزاركو.

وسينطلق من الصف الثالث والمركز السابع زميل روسي في الفريق فرانكو موربيديللي، أمام كل من أليكس إسبارغارو وأليكس رينز، بينما سينطلق مير حامل اللقب من المركز العاشر.

أخبار ذات صلة