فرانشيسكو بانايا ينتقل إلى فريق دوكاتي الموسم المقبل

أعلن فريق دوكاتي أن الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانايا سينتقل إلى جاك ميلر للدفاع عن ألوان الصانع الإيطالي اعتباراً من موسم 2021 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وانتقل الإيطالي من فئة موتو 2 بعد إحرازه اللقب العالمي مع أكاديمية فالنتينو روسي إلى فريق براماك رايسنغ إلى جوار جاك ميلر، وسينتقل الثنائي إلى الفريق المصنعي الموسم المقبل بديلاً عن أندريا دوفيسيوزو.

> دوفيسيوزو مستاء بعد خسارته لصدارة الترتيب العام

ورغم أنه تعرض إلى تباين في الأداء وإصابات كان أخرها جولة برنو هذا الموسم، والتي أبعدته عن التسابق لـ 3 جولات، لكنه عاد إلى الفريق في جولة برشلونة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال بانايا: “منذ زمن بعيد وأنا أحلم بارتداء بزة تسابق دوكاتي، وقد أختاروني دراجاً لهم وهذا امر رائع، وأشكرهم على ثقتهم بي”.

وتابع: “لدي سرعة جيدة مع فريق براماك، لكنني لم أكن واثقاً من نفسي، لكن فريق دوكاتي أعطاني أرضية صلبة لتطوير نفسي وتقديم أفضل ما يمكن في الموسم المقبل”.

وأضاف: “قدمت لي دوكاتي كل الدعم والثقة في موسمي الأول، ونحن الآن فريق رائع والموسم المقبل سيكون أكثر روعة لأنني وجاك سنكون زملاء مجدداً”.

وأكمل: “أقدم شكري الخاص لكل القائمين على دوكاتي على هذه الفرصة، وبالتأكيد لن أنسى فريق براماك وأصدقائي هناك، وأعدكم أنني لن أُخيب ظنكم أبدأ”.

أخبار ذات صلة