فرانكو موربيديللي يتصدر تجارب لوسيل الأولى

افتتح دراج فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بتسجيل التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى لسباق جائزة قطر الكبرى.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:54.921 دقيقة، وبذلك يكون الدراج الوحيد الذي يكسر حاجز 1:55 في الحصة الأولى على حلبة لوسيل الدولية، ليتقدم بذلك على صاحب المركز الثاني دراج هوندا بول إسبارغارو بفارق 0.125 ثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج دوكاتي جاك ميلر، بفارق 0.191 ث.

وشهدت الحصة العديد من الحوادث البسيطة، ولحسن الحظ لم تكن هناك إصابات للدراجين، ومنهم ميلر الذي سقط عن دراجته في المنعطف الرابع، تبعه انزلاق بول إسبارغارو في المنعطف السادس، وهو نفس المنعطف الذي شهد انزلاق جوهان زاركو في بداية الحصة.

وتعرض الوافد الجديد للبطولة إينيا باستيانيني إلى حادث هو الآخر في المنعطف الأول، وجميع الدراجين عادوا إلى مرآب فرقهم لاستخدام الدراجة الاحتياطية وإكمال الحصة.

ويغيب دراج هوندا وبطل العالم في الفئة الأولى 6 مرات مارك ماركيز عن السباقين الافتتاحيين لهذا الموسم في قطر، وذلك لإكمال عملية التعافي التي استمرت طويلاً بعد الحادث الذي تعرض له في السباق الافتتاحي العام الماضي.

> ماركيز يغيب عن جولتي قطر وبرادل بديلاً عنه

المركز الرابع في الحصة كان من نصيب دراج دوكاتي فابيو كوارتارارو، حيث أنهى وصيف العام الماضي الحصة بفارق 0.292 ث عن توقيت المتصدر، يتبعه بطل العالم لموسم 2020 جوان مير في المركز الخامس وزميل كوارتارارو في دوكاتي مافريك فينيالس في المركز السادس.

أما المركز السابع فانتهى لصالح دراج سوزوكي أليكس رينز، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الثامن، فالنتينو روسي في المركز التاسع وميغيل أوليفيرا في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة