فرق الـ فورمولا 1 تختبر إطارات 2021 في تجارب البحرين وأبوظبي

ستقوم فرق بطولة العالم للفورمولا 1 باختبار المزيد من المواصفات لإطارات بيريللي للموسم المقبل في البحرين وأبوظبي قبل انتهاء الموسم الحالي، وفقاً لتقارير أفاد بها موقع RaceFans

إذ أن فرق الفورمولا 1 اختبرت، في حصة التجارب الثانية لحلبة بورتيماو التي استضافت جائزة البرتغال الكبرى، إطارات بمواصفات السنة المقبلة، والتي يعتبر الهدف الأساسي لها هو التأقلم مع مستويات الأداء العالية وزيادة مستويات الارتكازية لسيارات الفورمولا 1.

فرق الفورمولا 1 تتجه إلى حلبة البحرين الدولية للمشاركة في جولتَين، الأولى تحت اسم جائزة البحرين الكبرى، والثانية تحت اسم جائزة الصخير الكبرى.

في جولة البحرين الأولى، وفي حصة التجارب الثانية، ستقوم بيريللي بتزويد كل سائق بمجموعتَين من الإطارات بمواصفات ‘C3’ لموسم 2021، والتي ستكون متاحةً إضافةً إلى المجموعات التي يحصل عليها كل سائق في كل جولة. حيث يمكن استخدام إحدى هاتين المجموعتين، لموسم 2021، في أية حصة من تجارب الجمعة، فيما لا بد من استخدام المجموعة الثانية في حصة التجارب الثانية حصراً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يؤكد وجود جمود في العلاقة بينه وبين فيراري

براون: التماسك المنخفض في تركيا لم يكن سيئاً

هاميلتون: إطارات بيريللي لا تتحمل أداء سيارات موسم 2020

أما في حصة التجارب الثانية لجائزة أبوظبي الكبرى، الختامية لموسم 2021 في حلبة مرسى ياس، فإن كل سائقٍ سيحصل على مجموعة إضافية من الإطارات ‘C4’ لموسم 2021، ولا بد من استخدامها في حصة التجارب الثانية حصراً.

حيث قال مدير برنامج بيريللي للفورمولا 1 ماريو إيزولا، الذي أُصيب مؤخراً بـ فيروس كورونا: “الهدف من المواصفات الجديدة للإطارات هو زيادة قدرتها على تحمل مستويات أداء السيارات”.

وأكمل: “يمكننا أن نرى من المعطيات التي نحصل عليها من الفرق بعد كل سباق أن مستويات الأداء أصبحت عاليةً للغاية مع السيارات الحالية، وبالتالي هناك إجهادات كبيرة تتعرض لها الإطارات في كل سباقٍ”.

أخبار ذات صلة