فرق الـ فورمولا 1 تناقش خفض سقف الميزانيات بشكل إضافي

تناقش فرق بطولة العالم للفورمولا 1 إجراء تخفيضات إضافية في سقف الحد الأعلى من الميزانيات ابتداءً من الموسم المقبل من البطولة.

حيث كانت إدارة الفورمولا 1 قد اعتمدت قوانين مالية ابتداءً من موسم 2021، والذي كان يُفترض بأن يشهد تغييرات جذرية في مختلف المجالات، ومن ضمنها القوانين التقنية، إذ كانت تقتضي القوانين المالية وجود حد أعلى من الميزانيات التي لا يمكن لأي فرقٍ تجاوزها، إذ كان ذلك المبلغ محدداً بـ 175 مليون دولار أميركي، ولكنها لا تتضمن رواتب السائقين والمجالات التسويقية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

براون: الفورمولا 1 في وضع حرج جداً حالياً

الفورمولا 1 تدرس تمديد موسم 2020 حتى شباط/ فبراير

ورغم تأجيل اعتماد القوانين التقنية في الفورمولا 1 إلى موسم 2022، بسبب تأثر الموسم الحالي بشكلٍ كبير بانتشار وباء فيروس كورونا وتأجيل أو إلغاء السباقات الثمانية الأولى من الموسم، إلا أن إدارة الفورمولا 1 قررت المضي قدماً باعتماد القوانين المالية وسقف الميزانيات في 2021.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن، أثناء اجتماعٍ لمدراء فرق الفورمولا 1 يوم الإثنين، كانت هناك مناقشات بإمكانية خفض سقف الحد الأدنى من الميزانيات بشكلٍ إضافي.

وبعد الموافقة على خفض الحد الأدنى من 175 مليون إلى 150 مليون دولار أميركي، كانت هناك مطالب بإمكانية خفض الحد الأدنى من الميزانيات بشكلٍ إضافي إلى 125 مليون دولار أميركي، وهو أمرٌ لم يحظَ بتأييد الفرق الكبيرة.

وبعدما كانت هناك مناقشات، أكد وجودها مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر، بإمكانية تأجيل اعتماد التغييرات الجذرية في القوانين التقنية لموسمٍ إضافي حتى 2023، فإن تلك الفكرة قوبلت بالرفض في اجتماع الإثنين.

أخبار ذات صلة