فرق الـ فورمولا 1 توافق على إجراءات جذرية لخفض النفقات

أفادت تقارير لشبكة BBC البريطانية بأن فرق بطولة العالم للفورمولا 1 وافقت على إجراءاتٍ جذرية لخفض النفقات والحد من المصاريف لاجتياز أزمة فيروس كورونا.

إذ أن بطولة الفورمولا 1، ومعظم فرق البطولة، تواجه صعوباتٍ كبيرة في الوقت الحالي، مع عدم إمكانية إقامة أية سباقات حتى الآن في موسم 2020، والتوقعات باستمرار ذلك حتى تموز/ يوليو على الأقل في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

آخر أخبار روزنامة موسم 2020!

هوكنهايم مستعدة لاستبدال سيلفرستون في 2020

الحكومة البلجيكية توافق على إقامة سباق بدون جمهور

تفاؤل بإقامة سباقين في النمسا أوائل تموز/ يوليو

ونظراً لعدم وجود أي دخل تحصل عليه الفرق، فإن هناك العديد من المساعي لخفض النفقات، وكانت هناك تأكيدات من إدارة الفورمولا 1 بأن الحد الأعلى للميزانيات، والذي كان محدداً بـ 175 مليون دولار أميركي لـ 2021، سينخفض إلى 145 مليون دولار أميركي.

إلا أن هذا الأمر قوبل باستياءٍ من بعض الفرق، وأبرزها فريق فيراري، الذي لمح لإمكانية البحث في التسابق في فئاتٍ أخرى من عالم رياضة المحركات.

ولكن، بعد اجتماعٍ لفرق البطولة بأكملهم، تم التصويت رسمياً على الموافقة بالإجماع على خفض الحد الأعلى للميزانيات إلى 145 مليون دولار أميركي السنة المقبلة، كما أفادت تقارير الـ BBC بأن هذا الحد الأعلى سينخفض إلى 140 مليون دولار أميركي في 2022، ومن ثم إلى 135 مليون دولار أميركي في السنوات الثلاثة المقبلة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بيرني إكليستون يتحدث عن الحقبة الحالية في الفورمولا 1

انخفاض في عائدات الفورمولا 1 في الربع الأول من 2020

وإضافةً إلى ذلك، فإن فرق الفورمولا 1 وافقت على اعتماد قيود إضافية بالنسبة للفرق الكبيرة، لضمان وجود تقارب أكبر في مستويات الأداء.

إذ وافقت الفرق، أثناء اجتماعها، على فرض قيودٍ على التطوير الانسيابي واستخدام النفق الهوائي والتقنيات الحاسوبية بالنسبة للفرق التي تتمتع بمستوى أداء قوي، وبالتالي، فإن الفرق التي لديها تأدية سيئة سيُسمح لها بالحصول على وقت أطول لاستخدام النفق الهوائي وتطوير السيارة انسيابياً.

ورغم موافقة الفرق على هذا الإجراء، إلا أن اعتماده يتطلب مصادقة المجلس الأعلى لرياضة المحركات عليه، ومن المتوقع أن يكون ذلك إجراءً شكلياً أثناء الاجتماع المقبل للمجلس الأسبوع المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق الفورمولا 1 كانت قد وافقت على تأجيل التغييرات الجذرية في القوانين التقنية، والتي كانت مقررةً لـ 2021، لسنةٍ إضافية.

أخبار ذات صلة