فرق الـ فورمولا 1 قلقة من نقص القطع الاحتياطية في 2020

أعربت عدة فرقٍ مشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 عن قلقها من إمكانية وجود جدول مكثف من الجوائز الكبرى عند انطلاق موسم 2020، وذلك بحسب تقارير أفاد بها موقع RaceFans

إذ أن إدارة الفورمولا 1 تسعى إلى تعويض التأخر في انطلاق موسم 2020، والذي تأثر بانتشار وباء فيروس كورونا، من خلال إقامة جدول أوروبي مكثف من ثمانية سباقات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الـ فورمولا 1 لن تلغي سباقات في حال إصابة سائق بـ COVID19

منظمو جولة البرازيل يريدون إقامة سباق بدون جمهور

شائعات وولف ومستقبل مرسيدس لا أساس لها من الصحة

وأكد الإعلان الرسمي لإدارة البطولة بأن موسم 2020 من الفورمولا 1 سيبدأ بإقامة سباقَين خلال أسبوعين في النمسا في حلبة ريد بُل رينغ، ومن ثم إقامة سباق المجر في الأسبوع التالي مباشرةً ودون راحة.

بعد ذلك، سيكون هناك أسبوع من الراحة، قبل توجه الفورمولا 1 إلى حلبة سيلفرستون لإقامة جولتَين، تتبعها جولة إسبانيا في برشلونة مباشرةً.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

هذا الأمر يعني أن هناك إمكانية لإقامة ستة سباقات فورمولا 1 خلال سبعة أسابيعٍ، وهو جدولٌ مكثف جداً، أثار قلق العديد من الفرق خصوصاً ما يتعلق بعدد القطع الاحتياطية.

إذ أن فرق الفورمولا 1 ستقوم بشحن السيارات من حلبةٍ إلى الأخرى، ولن يكون هناك وقت كافي لإعادة بناء السيارات بالكامل، إضافةً إلى عدم وجود الوقت الكافي لضمان تأمين عدد ضخم من القطع الاحتياطية، خصوصاً وأن مصانع الفورمولا 1 أُغلقت لمدة شهرَين بسبب تأخر انطلاق الموسم.

أخبار ذات صلة