فريق أستون مارتن سيواجه صعوبة في إدارة ألونسو

يدرك مدير فريق أستون مارتن مايك كراك أنه قد يواجه صعوبةً في إدارة فرناندو ألونسو في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فرناندو ألونسو فاجأ الجميع عندما أعلن انتقاله إلى فريق أستون مارتن في الموسم المقبل، حيث يحل بديلًا عن سيباستيان فيتيل الذي سيرحل عن الفورمولا 1 مع نهاية الموسم الحالي.

لدى ألونسو خبرة كبيرة في الفورمولا 1، حيث تواجد في البطولة منذ 2001، ويعتبر من أكثر السائقين المخضرمين.

ولكن، في الوقت ذاته، يشهر الماتادور الإسباني بصعوبة التعامل معه في بعض الأحيان، خصوصًا مع توجيهه لانتقاداتٍ لاذعة للفرق التي يشارك ضمن صفوفها في حال لم يكن بإمكان سيارته المنافسة على مراكز الصدارة.

أشهر تلك المواقف كانت عندما وجه ألونسو انتقادات لاذعة لـ هوندا، التي كانت تزود ماكلارين بالمحركات في الفورمولا 1، والتي أدت في نهاية المطاف إلى فسخ شراكة ماكلارين/ هوندا، فضلًا عن عدم موافقة هوندا على قيادة ألونسو لسيارة مزودة بمحركات الصانع الياباني في مختلف فئات رياضة السيارات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل يدرك مواجهة تحديات صعبة لبناء محركه الخاص

دو فريس في محادثات مع 3 فرق لموسم 2023

ألونسو قدم رشاوي لميكانيكيي ماكلارين في 2007

حيث قال كراك: “يمكن لـ فرناندو ألونسو الضغط علينا. أدرك أن إدارته، والتعامل معه، سيكون أصعب مما نواجهه في الموسم الحالي. عندما تناقشنا بخصوص إمكانية انضمام ألونسو، قمنا بتقييم الإيجابيات والسلبيات، وارتأينا أن هذا القرار هو الصحيح بالنسبة لنا”.

وأكمل: “لدى فرناندو ألونسو مزيج مميز من السرعة، التعطش للفوز، الإرادة والتصميم، والخبرة. بالنسبة لنا، إنه السائق المثالي للقيادة لمصلحتنا. لكن، من جهةٍ أخرى، في حال لم تكن السيارة التي نقدمها له جيدةً، ندرك أننا سنواجه صعوبةً في التعامل معه”.

وتابع: “لكن، من الطبيعي مواجهة مثل هذه الصعوبات مع أي سائقٍ لا يقود سيارة سريعة. أعتقد أن تواجد سائق مثل فرناندو ألونسو ضمن صفوفنا أساسي لنحقق تقدمًا ملحوظًا كفريق. لكن، يمكن مواجهة الصعوبات عندما لا يرتقي الأداء إلى مستوى الطموحات”.

وأضاف: “يدرك ألونسو، بشكلٍ واضح، أن المنافسة على الفوز بسباقه الأول مع أستون مارتن ستكون مستبعدةً. لكن، عليه الثقة بأننا سنقدم أقصى ما لدينا، وأننا سنستمع لما يريد قوله. يجب وجود شفافية مطلقة في العلاقة بيننا”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة