فريق ألبين توقع من بياستري “درجة أكبر من الولاء”

صرّح مدير فريق ألبين أوتمار سزافناور أنه توقع “درجة أكبر من الولاء” من طرف أوسكار بياستري، الذي رفض القادة لصالح الفريق في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1.

وبعد إعلان انتقال سائق الفريق فرناندو ألونسو إلى فريق أستون مارتن، نشر فريق ألبين خبرًا يعلن فيه عن ضم بياستري ليقود في موسم 2023 إلى جانب الفرنسي إستيبان أوكون. 

بياستري، وبعد الإعلان الرسمي من الفريق بفترة قصيرة، نفى الخبر وقطع الطريق أمام فريق ألبين لضمّه في الموسم المقبل.

ويُعتبر بياستري من أكثر المواهب الصاعدة جذبًا للانتباه في بادوك الفورمولا 1 بعد فوزه بلقبي الفورمولا 2 والفورمولا 3، كما انتشرت أخبار حيال انتقاله على سبيل الإعارة إلى فريق ويليامز، لكم في الأيام الأخيرة تحدثت تقارير صحفية كثيرة عن انضمامه لفريق ماكلارين.

وفي معرض حديثه عن ما حصل في الأونة الأخيرة لصحيفة ‘El Confidencia‘ الأسبانية، أقرّ سزافناور أنه الأمر “لم يُحسم بعد” على حد تعبيره. 

وقال: “لدينا عقد مع بياستري. وكان قد وقعه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدثنا مع محامي الفريق وقالوا لنا إنه عقد ملزم، أي أن جزء من العقد يسمح لنا بضم بياستري في موسم 2023. ولهذا السبب قمنا بنشر البيان الصحفي”.

وأكمل: “كما كان هنالك خيار حيال موسم 2023، وإمكانية إعارة السائق لفريق آخر. كنا نريد الإبقاء على فرناندو ألونسو لموسمٍ آخر وإعارة أوسكار في 2023”.

وأضاف: “لكن ألونسو، لسببٍ ما- وأعتقد أنني أعرف السبب، انتقل لأستون مارتن. لذا بدأنا في وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق مع بياستري، وعوضًا عن إعارته قمنا بإعلانه سائقًا للفريق، وعلى هذا الأساس قمنا بنشر الإعلان الرسمي”.

وأعرب سزافناور عن عدم فهمه لفرض بياستري التسابق لصالح فريق ألبين، بالرغم من دعم مسيرته كسائق شاب، حيث قال: “عليكم توجيه السؤال له، أنا لا أعرف السبب”.

وتابع: “بالنسبة لخططنا المستقبلية واستراتيجية الـ 100 سباق التي نعمل عليها، أعتقد أنه كان هنالك مكانًا لبياستري فيها، وقمنا بدعمه”.

وأضاف: “كان يجب أن يُظهر درجة أكبر من الولاء، حيث أننا قمنا حرفيًا باستثمار ملايين اليوروهات لتحضيره”.

أخبار ذات صلة