فريق ألبين يكشف عن سيارته لموسم 2021

كشف فريق ألبين رسمياً عن سيارته ‘أيه 521’ لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، وهي السيارة التي يقودها الماتادور فرناندو ألونسو مع عودته إلى سباقات الفئة الملكة لرياضة المحركات. 

رأي: موسم انتقالي لفريق الفورمولا 1 الجديد القديم في 2021

إذ أن موسم 2021 من الفورمولا 1 يشهد تواجد اسم ‘جديد’، بعد إعادة تسمية فريق رينو ليُعرف بفريق ألبين، إذ أن ألبين تمثل ذراع تصميم وإنتاج السيارات الرياضية للصانع الفرنسي.

وكانت شركة رينو قد عادت إلى الفورمولا 1 في 2016 كفريق مصنع، ووضعت منذ ذلك الحين خطةً للعودة إلى المنافسة على صدارة التريب في البطولة.

إلا أن الفريق، المتمركز في مدينة إينستون البريطانية، حقق تقدماً بسيطاً منذ ذلك الحين، ولكن ثنائي العام الماضي دانيال ريكاردو وإستيبان أوكون حققا عدة نتائج قوية مع الصعود إلى منصة التتويج ثلاث مراتٍ والحصول على المركز الخامس في ترتيب الصانعين.

وفي موسم 2021، يشهد الفريق، إضافةً إلى تغيير اسمه، تغييراتٍ جذرية على الصعيد الإداري، مع استقالة سيريل أبيتبول ورحيله عن رينو بالكامل.

اقرأ أيضاً: هدف ألبين الصعود إلى منصة التتويج باستمرار في 2021

أما على صعيد تشكيلة السائقين، فإن ألونسو يعود إلى الفورمولا 1 كسائق أساسي بعدما كان قد رحل عن البطولة نهاية 2018، فيما يستمر أوكون مع الفريق للموسم الثاني على التوالي.

أخبار ذات صلة