فريق ألفا روميو قام بتصميم مقدمة مختلفة بالكامل

أكد المدير التقني لفريق ألفا روميو يان مونشو أن فريقه اختار استغلال المفاتيح التطويرية المتاحة له لتعديل تصميم مقدمة السيارة بالكامل في موسم 2021 من الفورمولا 1. 

رأي: على فريق ألفا روميو إظهار بوادر للتقدم في موسم 2021

إذ أن فريق ألفا روميو كشف عن سيارته ‘سي 41’ في حدثٍ في مدينة وارسو البولندية، بحضور السائقين ومدراء الفريق، وتميزت السيارة بالعديد من التشابهات، على صعيد التصميم على الأقل، مع سيارة العام الماضي في ظل استقرار القوانين التقنية.

إلا أن مقدمة السيارة كانت مختلفة مقارنةً مع ما كان الحال عليه من قبل، بأسلوبٍ مشابهٍ لما حصل مع فريق ألفا توري أيضاً، ما يشير إلى وجود توجه من كافة الفرق للعمل على تطوير المقدمة والجناح الأمامي في هذا الموسم.

حيث قال مونشو: “سيارةسي 41’ لديها العديد من القطع بنفس مواصفات السيارة السابقة، خصوصاً وأن القوانين بقيت على ما هي عليه، بشكلٍ أو بآخر، بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا”.

وأكمل: “قمنا بتجميد تطوير العديد من القطع، في ظل استخدام التصميم ذاته للهيكل، مع علبة التروس والعديد من الأنظمة الأخرى مثل أنظمة التبريد”.

وأضاف: “القوانين أدت إلى وجود مفاتيح تطويرية، وبصراحة اخترنا استغلال كافة هذه المفاتيح التطويرية لتطوير وتعديل مقدمة السيارة بشكلٍ ملحوظ”.

وتابع: “كان من الغريب عدم وجود إمكانية لتصميم سيارة جديدة بالكامل، ولكن كان هذا القرار منطقياً للتحكم بالنفقات، ولذلك كان هدفنا التركيز على تعديل مقدمة السيارة”.

أخبار ذات صلة