فريق ‘أم- سبورت‘ فورد يكشف عن النموذج الأول من سيارة فورد بوما رالي 1 دبليو آر سي 2022

كشف فريق ‘أم- سبورت‘ عن النموذج الأولي لسيارة بوما رالي 1 دبليو آر سي، والتي ستدخل منافسات موسم 2022 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، والذي تبدأ معه الحقبة الهجينة من البطولة.

وكما كان متوقعًا، تخلى فريق ‘أم- سبورت فورد‘ عن طراز فورد فيستا، ليعتمد على نسخة كهربائية من  طراز بوما كومباكت أس يو في.

ويأتي النموذج الأول من السيارة بمحرك سعة 1.6 ليتر مزود بشاحن توربيني مع محرك كهربائي باستطاعة 100 كيلو واط وبطارية سعتها 3.9 كيلو واط ساعي.

وتظهر السيارة إلى العلن فعالية جودوود للسرعة نهاية الأسبوع، وسيقوم كل من أدريان فورمو وسائق التجارب للفريق ماتيو ويلسون بقيادة السيارة خلال الاحتفالية ودخول سباق تسلق الهضبة الشهير.

بعد ذلك، سيتم استخدام هذا النموذج كمنصة أولية، ليُجري الفريق بعد ذلك تجاربه اللاحقة وتطويراته للدخول في منافسات موسم 2022 من البطولة.

وتأكيدًا على التزام فورد بالمستقبل الكهربائي للسيارات، أشار المدير العالمي لفورد مارك راشبروك إلى أن شركته تتطلع لزيادة الاستثمار في مستقبل السيارات، وقال: “فورد ملتزمة بشكل كامل بالمستقبل الكهربائي للسيارات، والابتكارات الجديدة في هذه البطولة كانت خلف اعتماد كثير من التقنيات في السيارات التجارية”.

وكان فريق ‘أم- سبورت‘، إلى جانب تويوتا وهيونداي، قد أكدوا التزامهم بعقد لثلاثة مواسم هجينة مع بطولة العالم للراليات.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة