فريق بيتروناس يدخل البطولة في 2022 بإسم جديد

أعلن المسؤولين عن فريق بيتروناس ياماها أن الفريق سيدخل البطولة في موسم 2022 بإسم جديد وألوان جديدة وتشكيلة دراجين جديدة.

وبعد إعلان الإيطالي فالنتينو روسي اعتزاله نهاية الموسم الحالي، أعلنت حلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا إنهاء الشراكة مع الفريق، تم بعدها إعلان أن شركة بيتروناس ستوقف الدعم عن الفريق.

وبذلك، سيدخل الفريق بإسم جديد وألوان جديدة في موسم 2022، وسيكون تحت إسم “أر أن أف موتو جي بي رايسنغ تيم”، بدعم من ياماها.

وعلى هامش انطلاق مجريات سباق جائزة سان مارينو الكبرى، أعلنت شركة دورنا أن فريق أر أن أف ياماها سيدخل البطولة في الموسم المقبل، وسيمتد العقد حتى نهاية موسم 2026.

وسيقود الفريق الجديد المدير الحالي لفريق بيتروناس لازلان رزالي، والذي صرح قائلاً: “كانت رحلتنا رائعة مع بيتروناس وحلبة سيبانغ، لكننا سندخل البطولة بإسم جديد وإمكانات أكبر في الموسم المقبل”.

وتابع: “أود أن أشكر الصديق العزيز كارميلو إزبيليتا على دعمه منقطع النظير وضمان تواجدنا على شبكة الانطلاق للمواسم الخمسة المقبلة، وأود تأكيد أننا سنكون بصورة مختلفة الموسم المقبل، خاصةً وأننا نملك كل مقومات النجاح”.

ورغم أن ياماها لم تعلن رسمياً أنها ستدعم الفريق الجديد، إلا أن الصانع الياباني صرح بعد التعاقد مع الإيطالي أندريا دوفيسيوزو أنه سيكون مع فريق بيتروناس ياماها لما تبقى من جولات هذا الموسم، وسيكون مع الفريق الجديد الخاص في موسم 2022.

كذلك لم يتم الإعلان عن زميل دوفيسيوزو في الفريق الجديد حتى اللحظة، ومن المحتمل أن يكون الإعلان الرسمي عن التشكيلة في الجولة المقبلة.

أخبار ذات صلة