فريق تويوتا يتصدر الحصة التأهيلية الأولى لسباق لومان 24 ساعة

فرض فريق تويوتا سيطرته على مجريات الحصة التأهيلية الأولى لنهاية أسبوع سباق لومان 24 ساعة، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2020 لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”.

وحسب القوانين، يتم تحديد أسرع 6 سيارات في الفئة في الحصة التأهيلية الأولى ليُسمح لها بالمشاركة في الحصة الثانية لتحديد أماكنهم على شبكة الانطلاق.

وستُشارك سيارات الفئة النموذجية الأولى “أل أم بي 1” في الحصة الثانية لتحديد السيارات الست الأسرع في كل فئة.

وسجل كاموي كوباياتشي، كازاكي ناكاجيما زمناً بلغ 3:17.089 دقيقة، متقدماً على السيارة الشقيقة بفارق 3 أعشار من الثانية.

المركز الثالث كان من نصيب فريق ريبيليون رايسنغ والسيارة رقم #13 التي يقودها برونو سينا، نورمان ناتو وغوستافو مينزيس، بفارق 4.5 ث عن توقيت السيارة المتصدرة.

أما المركز الرابع فكان من نصيب فريق بوكوليس رايسنغ، حيث سجل طوم ديلمان رابع أسرع توقيت، بفارق 7 ثوانِ عن توقيت المتصدر، بينما حلت سيارة فريق ريبيليون الثانية رقم #1 التي يقودها ناثانيال بيرتون في المركز الخامس والأخير في الفئة.

وفي الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2″، سيطر فريق هولندا رايسنغ تيم والسائقين نيك دي فريس، غيدو فاندرغارد على المركز الأول، امام فريق جاكي شان رايسنغ والثلاثي هو بن تانغ، غابريال أوبري وويل ستيفنز.

أما في فئة جي تي إي المحترفين، فكانت الصدارة من نصيب فريق أستون مارتن رايسنغ، حيث سجل نيكي تيم، ماركو سورينسن زمناً بلغ 3:50،872 د، وهذا التوقيت وضعه أمام السيارة الشقيقة التي قودها ماكسيم مارتن وأليكس لين، وفي فئة جي تي إي الهواة كان أسم أستون مارتن في الصدارة كذلك، حيث سجل روس غان، أغوستو فارفوس التوقيت الأسرع.

أخبار ذات صلة