فريق تويوتا يُغلق خط الانطلاق الأول لسباق مونزا 6 ساعات

استمر فريق تويوتا بفرض سيطرته على بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2021، حيث سيطرت السيارة رقم #7 التي يتشاركها كل من خوسيه ماريا لوبيز، كاموي كوباياتشي ومايك كونواي، وستنطلق من المركز الأول.

وستنطلق السيارة الشقيقة رقم #8 التي يقودها كازاكي ناكاجيما، سيباستيان بويمي وبراندون هارتلي من المركز الثاني، بفارق 7 أعشار من الثانية عن السيارة المتصدرة.

وفي بداية الحصة التأهيلية تخلى لوبيز عن لفته السريعة بعد إغلاق مكابحه بقوة في المنعطف الحاد الأول لحلبة مونزا، لكنه عاد وتمكن من تسجيل 1:35.899 دقيقة.

المركز الثالث كان من نصيب سيارة فريق ألبين، حيث تمكن نيكولا لابيار وزملاءه ماتيو فاكسيفيار وأندريه نيغراو من تسجيل 1:36،121 د، وذلك بعد الحادثة التي تعرضوا لها في حصة التجارب الثانية.

المركزين الرابع والخامس في فئة الهايبرد كارز كانت لصالح فريق غليكينهاوس، حيث ستنطلق السيارة رقم #708 التي يتشاركها كل من بيبو ديراني، غوستافو مينزيس وأوليفر بلا من المركز الرابع، أمام السيارة الشقيقة رقم #709 التي يقودها الثلاثي رومان دوماس، فرانك ميلوكس وريتشارد ويستبروك من المركز الخامس.

في الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2″، سينطلق روبن فريخنز، فرديناند هابسبورغ وتشارلز ميليسي من المركز الأول على متن سيارة فريق أوريكا 07 بعد تسجيل 1:38.527 د.

أما مركز الانطلاق الأول لفئة جي تي إي المحترفين فكان من نصيب بورشه 911، إذ سجل نيل ياني وزميله كيفن إيستري توقيتاً بلغ 1:45.411 ث، أمام سائقي فريق فيراري 488 أليساندرو بيير جويدي وزميله جايمس كالادو.

بينما سينطلق من المركز الأول في فئة جي تي إي الهواة سائق فريق آستون مارتن كل من فيليبي فراغا وبين كيتينغ.

أخبار ذات صلة