فريق ريد بُل غاضب من عدم ثبات قوانين حدود الحلبة

أعرب مدراء فريق ريد بُل عن استيائهم وغضبهم من عدم وجود ثبات في تطبيق قوانين حدود الحلبة، بعد مزيدٍ من المشاكل في سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير السباق: هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في البرتغال

إذ أن فيرشتابن خسر مركز الانطلاق الأول في البرتغال إثر حذف توقيته بسبب الخروج عن حدود المسار، وذلك بعدما كان قد خسر فرصة الفوز بسباق البحرين أيضاً بسبب تجاوز منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون خارج حدود المسار.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وفي سباق حلبة بورتيماو، في البرتغال، فإن فيرشتابن كان يتجه لتسجيل أسرع توقيت في آخر لفة من السباق، ليخطف نقطةً إضافيةً ثمينة في المعركة المحتدمة ضد هاميلتون، ولكن توقيته حُذف أيضاً بسبب خروجه عن حدود المسار عند المنعطف 14.

كما أن سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس تجاوز زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز، في المراحل المبكرة من السباق، خارج حدود الحلبة دون اتخاذ أية إجراءات بحقه.

اقرأ أيضاً: خطأ فيرشتابن منح هاميلتون فرصة مثالية في بورتيماو

وقال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر: “قوانين حدود الحلبة تعتبر جزءاً أساسياً في المنافسة أليس كذلك؟ لذلك، يجب أن يكون هناك ثبات في تطبيقها”.

وأكمل: “لاندو نوريس تجاوز سيرجيو بيريز خارج حدود الحلبة، وعندما استغربنا سبب حصول ذلك حصلنا على وثيقة من الاتحاد الدولي للسيارات. هناك تغييرات كل يوم في ما يتعلق بتطبيق هذه القيود وهذه القوانين، ولذلك هذا أمر محبط جداً”.

من جانبه أضاف المستشار الرياضي لفريق ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو: “حتى الآن، خسرنا الفوز، أسرع لفة، ومركز الانطلاق الأول بسبب قوانين حدود الحلبة”.

وتابع: “آمل أن تكون هذه آخر مرة. لا بد من وجود تغييرات، يجب أن تكون هناك حفف جانبية عالية، أو مسارات ترابية، أي شيء يؤدي إلى حصول السائق على عقوبة فورية في حال خروجه عن المسار”.

أخبار ذات صلة