فريق ريد بُل متشجع بتغير موقف فيراري من تطوير المحركات

أعرب مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر عن تفاؤله وتشجع بتغير موقف فريق فيراري من قضية تجميد تطوير المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث يطالب فريق ريد بُل بتجميد تطوير وحدات الطاقة في الفورمولا 1 بدءاً من 2022، ليتمكن بذلك من استخدام وحدات طاقة هوندا رغم انسحاب الصانع الياباني، تحت اسمه الخاص.

فريق فيراري كان من أبرز المعارضين لحصول ذلك، فيما كان فريق رينو معارضاً أيضاً في تحالفٍ مع فيراري، ما يعني أنه كانت هناك إمكانية لعدم حصول ذلك.

إلا أن حظوظ الموافقة على تجميد تطوير المحركات تعززت بعد تغير موقف فيراري، وهو ما أكده مدير الفريق ماتيا بينوتو على هامش جائزة البحرين الكبرى، وهو ما يجده هورنر مشجعاً للغاية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لويس هاميلتون ينتقد إطارات بيريللي لموسم 2021

فريق هاس يعلن عن تشكيلة سائقيه قبل نهاية موسم 2020

ساينز سيختبر سيارة فيراري لـ 2018 استعداداً لـ 2021

حيث قال هورنر: “أعتقد أن هذا إيجابي بالنسبة للفورمولا 1 بأكملها. أعتقد أن كافة الصانعين، والرؤساء التنفيذيين في عالم صناعة السيارات، يدركون أهمية وحجم الاستثمار والنفقات في وحدات الطاقة الحالية”.

وأكمل: “خصوصاً بالنسبة للتقنيات الجديدة التي سنعتمدها في 2026، أو ربما حتى في 2025، من غير المنطقي الاستمرار بإنفاق مئات ملايين الدولارات في وحدات الطاقة الحالية”.

وأضاف: “لا بد من وجود آلية معينة أنه، في حال ضعف أداء أحد صانعي وحدات الطاقة، عليه أن يحصل على فرصة تحسين مستوى تأديته لضمان وجود تقارب بين كافة المحركات. لكن من وجهة نظر المحافظة على النفقات، هذا الأمر إيجابي جداً بالنسبة لنا”.

وتابع: “بالنسبة لـ رينو، أعتقد أن قرار تجميد تطوير المحركات سيكون منطقياً أيضاً. سنرى ما سيحصل، ولكن في الوقت الحالي فإن تغير موقف فيراري من هذا الموضوع أمر إيجابي جداً”.

أخبار ذات صلة