فريق ريد بُل يتهم هاميلتون بالقيادة غير النظيفة

وجه مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر انتقاداتٍ لاذعة لسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بعد الحادث بين هاميلتون ومنافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا1.

إذ أن الحادث العنيف بين هاميلتون وفيرشتابن عند منعطف كوبس في اللفة الأولى من سباق حلبة سيلفرستون أثار جدلاً كبيراً، مع تبادل مرسيدس وريد بُل للاتهامات بخصوص من يتحمل مسؤولية الحادث.

ولكن، بطبيعة الحال، فريق ريد بُل كان الأكثر استياءً، نظراً لأن الحادث أدى إلى انسحاب فيرشتابن، ونقله إلى المستشفى بعد ذلك.

بينما تمكن هاميلتون، ورغم حصوله على عقوبة إضافة 10 ثواني، من خطف الصدارة والفوز بالسباق ليقلص الفارق إلى 8 نقاط خلف فيرشتابن في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وقال هورنر: “كانت محاولة يائسة من لويس هاميلتون بصراحة”.

وأكمل: “لم يتمكن من تجاوز فيرشتابن في القسم الأول من الحلبة، وهو ما حاول القيام به، ولذلك كانت لديه محاولة يائسة للتواجد على المسار الداخلي والتقدم وعدم التراجع عند ذلك المنعطف، وهذا أمر غير خاطئ”.

وأضاف: “الجميع يعلم أن منعطف كوبس هو من الأسرع في العالم بأكمله، لا يمكن محاولة التجاوز عبر المسار الداخلي وعدم  ترك مسافة بهذا الشكل”.

وتابع: “بصراحة، هذا أسلوب قيادة غير نظيف إطلاقاً من هاميلتون”.

أخبار ذات صلة