فريق ريد بُل يستبعد الفوز بكافة السباقات المتبقية في 2022

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن الفوز بكافة السباقات المتبقية في موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1 يُعتبر مستبعدًا. 

إذ أن فريق ريد بُل فرض سيطرته المطلقة في الموسم الحالي، بالترافق مع التغييرات الجذرية في القوانين التقنية، مع سيارة ‘أر بي 18’ المتكاملة التي تتمتع بمستوى أداء قوي في مختلف الحلبات.

هذا الأمر أدى إلى فوز ماكس فيرشتابن بـ 11 سباق حتى الآن في الموسم الحالي، من ضمنها فوزه بالسباقات الخمسة الماضية على التوالي، فيما فاز زميله سيرجيو بيريز بسباق جائزة موناكو الكبرى.

هذه السيطرة المميزة لفريق ريد بُل، والتي أدت إلى تمتعه بأفضليةٍ مريحةٍ في ترتيب بطولتي العالم للسائقين والصانعين، دفعت العديد للاعتقاد أن بإمكان الفريق الفوز بكافة السباقات المتبقية، في سنغافورة، اليابان، الولايات المتحدة، المكسيك، البرازيل، وأبوظبي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

العديد من التشابهات بين أستون مارتن وبدايات فريق ريد بُل

لاتيفي يرحل عن ويليامز نهاية الموسم الحالي

هاميلتون يثق بقدرة مرسيدس العودة إلى الصدارة

يأتي ذلك نظرًا لسرعة سيارة ‘أر بي 18’ في السباقات، والأفضلية الملحوظة في الأداء والتعامل مع الإطارات، حيث ينعكس ذلك على قدرة فيرشتابن على الفوز بالسباقات حتى في ظل حصوله على عقوبات التراجع من مركز التأهل.

لكن هورنر يعتقد أن هذه المهمة لن تكون سهلةً، حيث قال: “أعتقد أن الفوز بكافة السباقات المتبقية في موسم 2022 لن يكون سهلًا على الإطلاق، هناك اختلافات بين خصائص الحلبات المقبلة”.

وأكمل: “على سبيل المثال، في سنغافورة، لدينا أكثر عدد من المنعطفات، كما أنها مليئة بالمطبات، وستمثل تحديات مختلفة كليًا مقارنةً بالجولات الماضية”.

وأضاف: “وضعنا مثالي في بطولة العالم للسائقين والصانعين، ولكن رغم ذلك نريد عدم التهاون في كل جولة، نريد الهجوم في كل سباق، وهدفنا تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، لن نكترث للنقاط المسجلة”.

وتابع: “لكن الأمر الإيجابي أن سرعتنا كانت قوية في سبا فرانكورشان، زاندفورت، مونزا، وحتى في هنغارورينغ، وبالتالي أظهرنا وتيرة مميزة في مختلف الحلبات، وتأدية السيارة جيدة بغض النظر عن خصائص الحلبة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة