فريق رينو يؤكد إلتزامه طويل الأمد للمشاركة في الـ فورمولا 1

أكدت شركة رينو رسمياً إلتزامها طويل الأمد بمشروعها بالمشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 بعد نهاية موسم 2020 من البطولة.

حيث تنتهي العقود بين إدارة الفورمولا 1 وفرق البطولة مع نهاية موسم 2020، وتشهد الفترة الحالية مفاوضاتٍ بين كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق.

ولكن بالنسبة لـ رينو، فإن عودة الصانع الفرنسي إلى الفورمولا 1 كفريق مصنع في 2016 تعتبر مخيبةً للآمال حتى الآن، حيث كان من المفترض المنافسة على مراكز منصة التتويج أو حتى الفوز بالسباقات في 2019.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

شركة ويليامز تدرس بيع فريق الفورمولا 1 بشكل جزئي أو كامل

تقارير: وولف قد يرحل عن مرسيدس مع نهاية 2020

ماكلارين بعد تأكيد قيود الميزانيات: فازت الفورمولا 1 اليوم

ولكن، وبعد الحصول على المركز الرابع في ترتيب الصانعين في 2018، إلا أن فريق رينو تراجع إلى المركز الخامس في العام الماضي، كما أنه لم يظهر بمستوى أداء من الأفضل في متوسط الترتيب في التجارب الشتوية لموسم 2020.

هذا الأمر ألقى بظلاله على وجهة نظر مجلس إدارة رينو، خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي، مع تقييم إدارة رينو لجدوى الاستمرار بالمشاركة في الفورمولا 1.

إلا أن الصانع الفرنسي أكد أنه تشجع بالقوانين المالية الجديدة في الفورمولا 1، مع وضع حد أعلى للميزانيات هو 145 مليون دولار السنة المقبلة، وبحيث ينخفض إلى 135 مليون دولار أميركي بحلول 2023.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

إذ أن شركة رينو ستعتمد إجراءاتٍ لخفض النفقات بحوالي مليارَي دولار خلال السنوات الثلاثة المقبلة علماً أن ذلك سيترافق مع تسريح 15 ألف موظف في رينو.

حيث قالت الرئيسة التنفيذية المؤقتة في رينو كلوتيلد ديلبو أثناء مؤتمرٍ هاتفي يوم الجمعة: “يمكننا القول بشكلٍ علني، والتأكيد، بأننا ملتزمون بالمشاركة في الفورمولا 1”.

وأكملت: “في الواقع، القوانين المالية الجديدة تعتبر جيدة جداً على الصعيد الاستثماري بالنسبة لنا. إذ أن العديد من منافسينا كانوا ينفقون أموالاً طائلة مقارنةً معنا”.

وأكدت: “لذلك، في ما يتعلق بالفورمولا 1 نحن هنا، وسنستمر بالمشاركة في الفورمولا 1”.

أخبار ذات صلة