فريق فيراري حسّن تأديته بشكل ملحوظ لـ2021

يعتقد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن فريقه قام بتحسين تأديته بشكلٍ ملحوظ لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 مقارنةً مع ما كان الحال عليه العام الماضي. 

رأي: عدم تكرار كارثة فيراري لن يكون سهلاً في 2021

إذ أن موسم 2020 كان الأسوأ لفريق فيراري منذ 1980، مع الحصول على المركز السادس فقط في ترتيب بطولة العالم للصانعين وصعوبة المنافسة حتى على صدارة متوسط الترتيب.

مع التوجه إلى موسم 2021، هناك استقرار كبير في معظم جوانب القوانين التقنية، إلا أن فريق فيراري يثق أنه تمكن من معالجة نقاط ضعف العديد من الجوانب التي عانى منها العام الماضي.

حيث قال بينوتو: “أعتقد أن المشكلة الرئيسية العام الماضي كانت سرعتنا على الخطوط المستقيمة، وكان ذلك يرتبط بقوة المحركات وقوة السحب للسيارة. لذلك، بذلنا مجهوداً كبيراً في هذا المجال، مع العمل على وحدة الطاقة وانسيابية السيارة لتقليل قوة السحب”.

وأكمل: “وفقاً للمحاكاة المصنعية التي قمنا بها، ووفقاً للاختبارات التي نقوم بها للمحرك الجديد، وأيضاً قوة السحب التي تولدها السيارة في النفق الهوائي، أعتقد أننا قمنا بتحقيق مكاسب ملحوظة في هذا المجال على الخطوط المستقيمة”.

وأضاف: “لا أتوقع أن تكون تأديتنا سيئة كما حصل العام الماضي، آمل أن نكون تنافسيين إلا أن الصورة لن تتضح إلا في البحرين. الأمر يرتبط بما قامت به الفرق الأخرى أيضاً”.

وتابع: “نثق أن سيارتنا أصبحت أكثر فعاليةً مقارنةً مع العام الماضي، وهذا الأمر يرتبط، مرةً أخرى، بقوة السيارة وفعاليتها الانسيابية”.

أخبار ذات صلة