فريق فيراري لن يرتاح لحين الفوز بالألقاب مجدداً

كشف مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن فريقه يتعرض لضغطٍ كبير للنجاح والفوز بالألقاب في بطولة العالم للفورمولا 1، مؤكداً أن هذا الضغط إيجابي ويمنح حوافز.

إذ أن فريق فيراري يبذل مجهوداً كبيراً للعودة إلى المنافسة على الألقاب، والتي تبقى غائبةً عن الفريق منذ الفوز بلقب الصانعين في 2008، بينما جاء آخر فوزٍ بلقب السائقين في العام السابق مع كيمي رايكونن.

وفي حين أن تأدية فيراري تحسنت بشكلٍ ملحوظ في 2017 و2018، إلا أن الفريق لم يشكل تهديداً حقيقياً على اللقب خلال موسمٍ كاملٍ، مع تفوق مرسيدس ولويس هاميلتون في المراحل اللاحقة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يستبعد المنافسة على الفوز في أستراليا

الاتحاد الدولي توصل إلى تسوية مع فيراري بخصوص محركات 2019

فيراري: نمنح سرعة السيارة تقييم (6/10) حالياً

ومع البداية التي يصفها مدراء فريق فيراري بأنها ليست بالمستوى المطلوب لموسم 2020، يبدو أن على القلعة الحمراء بذل مجهود إضافي، مع تأكيد بينوتو أن الفريق يشعر بضغطٍ كبير إيجابي.

حيث قال بينوتو: “عندما لا تكون تأديتنا بالمستوى المطلوب، وعندما لا تكون سرعتنا كما هو متوقع، من الطبيعي الشعور بضغطٍ كبير”.

وأكمل: “في فريق فيراري لدينا هدف وحيد، ألا وهو الفوز بالألقاب، وفي حال عدم تحقيق هذا الهدف لا يمكننا الشعور بالراحة. نحن لا نمارس أية ألاعيب في التجارب الشتوية، وهذه هي تأديتنا الحقيقية”.

وأضاف: “لا بد لنا من انتظار السباقات الثلاثة الأولى للحصول على فكرة واضحة عن ترتيبنا. لكن من المؤكد أننا نشعر بضغطٍ كبير، وهذا الضغط يمنحنا دوافع ولا يعتبر درامياً”.

وتابع: “لا بد من تحسين الأداء الإجمالي للسيارة: وحدة الطاقة، حتى معايير الضبط. لا يوجد مجال وحيد يجب التركيز به، وإنما علينا التركيز في كافة المجالات”.

أخبار ذات صلة