فريق فيراري يركز %95 من موارده في 2022

كشف المونيغاسكي شارل لوكلير أن فريقه فيراري بدأ بنقل معظم موارده للتركيز في سيارة الموسم المقبل الجديدة بالكامل في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري يعاني من تراجعٍ ملحوظ في تأديته منذ العام الماضي، حيث كان موسم 2020 هو الأسوأ له في الفورمولا 1 منذ 1980.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، ورغم أن الفريق يشهد تحسناً في تأديته في موسم 2021، مع منافسة فريق ماكلارين على صدارة متوسط الترتيب، إلا أنه ليس بمستوى مرسيدس وريد بُل حتى الآن.

مع إدارك فريق فيراري لهذا الواقع، فإن التركيز بأكمله انتقل إلى سيارة الموسم المقبل، الذي يشهد بدء حقبةٍ جديدةٍ في الفورمولا 1 مع اختلاف تصميم السيارات جذرياً.

اقرأ أيضاً: هاميلتون يريد إنهاء مفاوضاته مع مرسيدس قبل العطلة الصيفية

حيث قال لوكلير: “نحن نركز في 2022. في الوقت الحالي، هناك تقارب كبير في مستويات الأداء بين مختلف فرق متوسط الترتيب، ويمكن لبضعة أجزاء من الثانية أن تؤدي إلى الانتقال من المركز السادس إلى الثالث في ترتيب بطولة العالم للصانعين”.

وأكمل: “لكن ذلك لن يؤدي إلى تغيير استراتيجيتنا للتطوير خلال الموسم. في الواقع، قمنا بنقل معظم مواردنا للتركيز في سيارة الموسم المقبل من الآن”.

وأضاف: “هذا لا يعني أن سيارة موسم 2021 لن تتغير من الآن فصاعداً، ولكن التركيز بالنسبة لنا هو للسنة المقبلة والحقبة الجديدة”.

وتابع: “بالنسبة لنا، القرار واضح بخصوص ما يجب القيام به. لذلك، قمنا بنقل معظم مواردنا للسنة المقبلة بالكامل، والعمل على السيارة الجديدة، وإن أردنا وضع نسبة مئوية، أعتقد أننا نقلنا 90% إلى 95% من مواردنا للسنة المقبلة، هذا هو النهج الذي نتبعه حالياً”.

أخبار ذات صلة