فريق ماكلارين حذر من فيراري في معركة المركز الثالث

أعرب مدير فريق ماكلارين أندرياس سيدل عن حذره من التحسن الملحوظ في مستوى أداء فيراري ودخولهم معركة المركز الثالث في ترتيب الصانعين لموسم 2020 من الفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري أظهر تراجعاً كبيراً ومفاجئاً في مستوى تأديته بداية 2020، مع عدم قدرته على المنافسة حتى في صدارة متوسط الترتيب، ما أدى إلى تواجده في المركز السادس في ترتيب بطولة العالم للصانعين وتعرضه لضغطٍ من فريق ألفا توري الذي كان يسعى للتفوق على فيراري.

ولكن الجولات القليلة الماضية شهدت تحسناً ملحوظاً في مستوى أداء الحصان الجامح، وفي سباق تركيا نهاية الأسبوع الماضي صعد سيباستيان فيتيل إلى منصة التتويج بالمركز الثالث أمام زميله شارل لوكلير.

فريق فيراري يبقى، حتى الآن، بالمركز السادس في ترتيب الصانعين، لكنه أصبح على بعد ست نقاط عن رينو، 19 نقطة عن ماكلارين، و24 نقطة عن رايسنغ بوينت.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

إكليستون لعب دوراً في انضمام فيتيل إلى أستون مارتن

فيراري وريد بُل أسرع من مرسيدس في تركيا

نتائج واعدة يظهرها محرك فيراري لموسم 2021

حيث قال سيدل: “من الواضح أن نتيجة سباق تركيا كانت جيدةً بالنسبة لنا، لأنها تعني استمرار تواجدنا في المعركة على المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للصانعين، وهذا جيد”.

وأكمل: “لكن بالتأكيد، نحن لا نمتلك ثالث أسرع سيارة، أو حتى رابع أسرع سيارة في الوقت الحالي. رأينا ما حققه فريق فيراري في تركيا. مع نتيجةٍ قوية في سباقٍ لوحده، أصبحوا بقوة في معركة المركز الثالث أيضاً”.

وأضاف: “بصراحة، أنا غير قلق أو متوتر من تهديد فيراري، أنا واقعي فقط وأشعر بالحذر من سرعتهم. أعلم حجم فريق فيراري، أعلم الموارد الضخمة التي يتمتعون بها، ومن غير المفاجئ قدرتهم على تحسين مستوى تأديتهم خلال الموسم. لم نقلل من قوة فيراري خلال 2020″.

وتابع: “كما أن لديهما سائقين رائعين، والفريق بأكمله مذهل. هذا هو الواقع الذي نعيش فيه. ببساطة، لا بد لنا من التركيز على أنفسنا، واستخلاص أقصى قدرات السيارة المتاحة لنا. سيارتنا تنافسية، هذا أمرٌ جيد، وهي أفضل بكثير من سيارة العام الماضي”.

أخبار ذات صلة