فريق مرسيدس يبدأ تسليم 10 آلاف جهاز مساعدة تنفس

سيبدأ فريق مرسيدس المشارك في الفورمولا 1، خلال الأسبوع الحالي، بتسليم طلبيات تصل إلى 10 آلاف جهاز للمساعدة على التنفس لمنظمة الصحة البريطانية، وذلك مع استمرار الجهود التي تبذلها فرق الفورمولا 1 للتغلب على تحدي انتشار فيروس كورونا.

إذ كان فريق مرسيدس قد أعلن في وقتٍ سابقٍ عن تعاونه مع جامعة (UCL) للبدء بتصميم، وإنتاج، جهاز يمكنه المساعدة على التنفس ليستخدمه المصابون بفيروس كورونا دون الحاجة إلى دخول وحدات العناية المشددة في المستشفيات، حيث أُطلق على الجهاز تسمية (CPAP).

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

براون: الفورمولا 1 في وضع حرج جداً حالياً

فرق الفورمولا 1 تدرس تأجيل تغييرات القوانين لسنة إضافية

وبعد ذلك الإعلان، فإن منظمة الصحة البريطانية الوطنية قامت بطلب 10 آلاف جهاز من هذا النوع، حيث قام فريق مرسيدس بتحويل مصنعه في مدينة بريكسوورث البريطانية، وهو المصنع الخاص بتصميم وحدات الطاقة التي يستخدمها الفريق في الفورمولا 1، إلى مقر لتصنيع أجهزة التنفس، مع تصنيع 1000 جهاز جديد يومياً.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث تم تعديل حوالي 40 آلة من تجهيزات مرسيدس التي تُستخدم عادةً لتصنيع الأسطوانات والشواحن التوربينية للمحركات بحيث يمكن استخدامها الآن لتصنيع أجهزة المساعدة على التنفس.

كما قام فريق مرسيدس بإتاحة إمكانية الحصول على مخططات تصميم هذه الأجهزة للجميع، ليتمكن بقية الصانعين من إنتاج هذه الأجهزة أيضاً.

أخبار ذات صلة