فريق مرسيدس يخفي ابتكارات في أرضية سيارة دبليو 12

كشف المدير التقني لفريق مرسيدس جايمس آليسون أنهم قاموا بإخفاء العديد من التفاصيل الانسيابية في أرضية سيارة ‘دبليو 12’ لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: القسم الأول من موسم 2021 مفصلي لـ مرسيدس

إذ أن فريق مرسيدس استهل مشواره لموسم 2021 مع الكشف عن سيارة ‘دبليو 12’ الجديدة، والتي تعتبر مشابهةً، في العديد من جوانبها، لسيارة العام الماضي.

إلا أن أليسون أشار إلى التغييرات الملحوظة في جسم السيارة في منطقة الفتحات الجانبية وغطاء المحرك، سعياً لتحسين الفعالية الانسيابية للسيارة.

اقرأ أيضاً: هاميلتون ينتظر قيادة السيارة الجديدة بفارغ الصبر

إضافةً إلى ذلك، تطرق أليسون إلى التعديلات في القوانين التقنية، والتي بقيت مستقرةً بشكلٍ كبير مع العام الماضي، باستثناء بعض التعديلات في أرضية السيارة والقسم الخلفي.

الغاية من هذه التعديلات هي خفض مستويات الارتكازية للسيارات، وخفض سرعتها نتيجةً لذلك.

ولكن أليسون أكد أن فريق مرسيدس توصل إلى عدة ابتكاراتٍ وحلولٍ في تصميم أرضية السيارة للحد من انخفاض الارتكازية، إلا أن الفريق لا يريد الكشف عن تلك الابتكارات.

حيث أكد أليسون أن الابتكارات الانسيابية موجودة، ولكن تم إخفاؤها لحين بدء التجارب الشتوية في حلبة البحرين الدولية في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الحالي ‘لضمان عدم رؤية المنافسين لهذه الابتكارات والبدء باختبارها في النفق الهوائي’، وأن ذلك سيمنح فريق مرسيدس أسبوعَين من الأفضلية مع هذه القطع.

أخبار ذات صلة