فريق مرسيدس يشيد بأداء بوتاس في البرتغال

أعرب مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن سعادته بأداء سائقه فالتيري بوتاس في سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، مشيراً إلى ضرورة الإشادة بما حققه. 

تقرير السباق: هاميلتون يتفوق ويفوز في البرتغال

إذ أن بوتاس كان قد عانى بشكلٍ كبير في جولة إيمولا الماضية، وتواجد في منافسةٍ على تسجيل نقطة أو نقطتين ضد فريق ويليامز قبل انسحابه إثر حادثٍ بينه وبين جورج راسل.

ولكن، في جائزة البرتغال الكبرى في حلبة بورتيماو، كان بإمكان بوتاس خطف مركز الانطلاق الأول بفارق 0.007 ث أمام زميله لويس هاميلتون، كما أنه أظهر وتيرةً جيدةً في المراحل المبكرة من السباق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

بوتاس خسر صدارته لمصلحة هاميلتون الذي تمكن من تجاوزه في اللفة 20، وبعد ذلك خسر المركز الثاني لمصلحة فيرشتابن إثر أفضلية توقف الصيانة، حيث تمكن فيرشتابن من تجاوز بوتاس بعدما أجرى الأخير توقفه وبسبب انخفاض درجة حرارة إطاراته.

وفي حين أن بوتاس كان يقلص الفارق إلى فيرشتابن في المراحل الأخيرة من السباق، إلا أن مشكلةً في أحد مستشعرات وحدة الطاقة أدت إلى تراجعه، وليكتفي بالمركز الثالث عند خط النهاية، مع تسجيل أسرع توقيت في السباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل غاضب من عدم ثبات قوانين حدود الحلبة

خطأ فيرشتابن منح هاميلتون فرصة مثالية في البرتغال

حيث قال وولف: “أعتقد أن فالتيري بوتاس كان يضغط كثيراً في بداية السباق، وتمكن لويس هاميلتون من تجاوزه نظراً لفعالية نظام التقليل من قوة السحب في هذه الحلبة. بشكلٍ عام، كان السائقون الثلاثة الأوائل في كوكب آخر على صعيد مستوى الأداء”.

وأكمل: “أعتقد، في الوقت ذاته، أن بوتاس كان سيحظى بفرصة منافسة فيرشتابن في اللفات الأخيرة بدون المشكلة التي واجهتنا مع وحدة الطاقة”.

وأضاف: “لذلك، أعتقد أن علينا الإشادة بأداء بوتاس، تمكن من تعويض تأخره بشكلٍ جيد مقارنةً مع ما كان الحال عليه في جولة إيمولا. كان بإمكانه التمتع بوتيرة أفضل في اللفات الأخيرة من السباق، وكان يضغط ويقلص الفارق إلى فيرشتابن بشكلٍ متواصل”.

وتابع: “بعد ذلك، اتخذنا قراراً باعتماد ضبط لتجاهل معطيات أحد المستشعرات بأن درجة حرارة نظام العادم كانت مرتفعة أكثر من اللازم، ولكن ذلك لم يكن ممكناً، ودخل المحرك في نمط الحماية وهذا كلف بوتاس وقتاً ثميناً حال دون منافسته لـ فيرشتابن”.

أخبار ذات صلة