فريق مرسيدس يكشف رسمياً عن سيارته دبليو 12 لـ2021

كشف فريق مرسيدس رسمياً عن سيارته ‘دبليو 12’ التي سيستخدمها للدفاع عن بطولاته في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

رأي: القسم الأول من موسم 2021 مفصلي لفريق مرسيدس

بعدما قام الفريق بنشر بعض الصور والتلميحات لألوان السيارة الجديدة، تم اليوم نشر الصور الرسمية للسيارة، التي تتميز بألوانها السوداء مجدداً كما حصل العام الماضي، ولكن مع عودة اللون الفضي الشهير لـ ‘الأسهم الفضية’ على غطاء المحرك.

وتشهد الأعوام الماضية سيطرةً مطلقةً لفريق مرسيدس، مع الفوز بكافة ألقاب السائقين والصانعين منذ بدء الحقبة الهجينة للفورمولا 1 في 2014.

وفي حين أن موسم 2021 كان من المفترض أن يشهد تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية، ما كان من شأنه أن يضع حداً لسيطرة مرسيدس، إلا أن انتشار وباء فيروس كورونا أدى إلى تأجيل ‘الحقبة الجديدة’ للفورمولا 1 حتى 2022.

لذلك، وفي ظل استقرار القوانين التقنية، احتفظ فريق مرسيدس بأسلوب تصميم مشابه جداً لسيارة العام الماضي، ولكن مع  تغييراتٍ على صعيد تصميم الفتحات الجانبية لزيادة الفعالية الانسيابية للسيارة، بالترافق مع إجراء تعديلات وفقاً لبعض القوانين التقنية الجديدة المرتبطة بأرضية السيارة.

رأي: معارك رائعة بانتظار الفورمولا 1 في 2021

على الصعيد الإداري، كانت هناك بعض التغييرات في فريق مرسيدس خلال الفترة الشتوية.

في البداية، كانت هناك شائعات حول مصير توتو وولف، إلا أنه سيستمر بمنصبه كمديرٍ للفريق، ولكن ذلك ترافق مع زيادة الحصص التي يمتلكها في الفريق، حيث أصبح وولف يمتلك ثلث حصص فريق مرسيدس، فيما يعود النصف الثاني لـ دايملر، بينما أصبحت شركة إينيوس، إحدى ممولي ورعاة الفريق، تمتلك الثلث الثالث.

أما على صعيد السائقين، فإن فالتيري بوتاس كان قد ضمن حصوله على عقدٍ لموسم 2021 منذ بعض الوقت، فيما تأخر الإعلان عن العقد الجديد لبطل العالم السباعي لويس هاميلتون، الذي حصل على ترقية فارسٍ من ملكة بريطانيا ليُعرف بـ ‘السير’ لويس هاميلتون، والذي تم التوصل معه إلى اتفاق مؤخراً يضمن مشاركته، على الأقل، في 2021 قبل البدء بمفاوضات العقد الجديد.

أخبار ذات صلة