فورمولا إي: إيفانز يفوز بسباق جاكرتا وفاندورن يحافظ على صدارة البطولة

حقق ميتش إيفانز الفوز بسباق جاكرتا، السباق التاسع لموسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي، بعد تفوقه على الفرنسي جان- إريك فيرن والسويسري إدواردو مورتارا، ليحقق بذلك سائق جاغوار فوزه الثالث هذا الموسم.

وتمكن إيفانز من التقدم في السباق وصعد إلى الصدارة في مرحلة متأخرة من السباق حيث تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن في اللفة 31 عند المنعطف 7.

من ذلك تلك اللحظة، أصبح لعملية إدارة الطاقة أهمية قصوى بالنسبة لثنائي الصدارة، مع تنافسهما على الفوز والتحديات التي فرضها ارتفاع درجات حرارة مسار حلبة جاكرتا.

سمح هذا الأمر لسائق فريق فينتوري مورتارا من الانضمام إلى المعركة على الفوز ومحاولة الاستفادة من أي فرصة أثناء تنافس إيفانز وفيرن.

تمتع إيفانز بالأفضلية وتمكن من إبقاء السائقَين هذَين خلفه، ورغم معاناته الكبيرة مع الإطارات في نهاية السباق، صمد الأسترالي واجتاز خط البداية في المركز الأول متفوقًا على فيرن ومورتار، إذ فصلت بين السائقين الثلاثة ثانية فقط.

وتراجع زميل فيرن في الفريق أنطونيو فيليكس دا كوستا من المركز الثاني على شبكة الانطلاق إلى المركز الرابع مع نهاية  السباق، بينما حلّ متصدر ترتيب البطولة وسائق مرسيدس ستوفيل فاندورن في المركز الخامس، بعد ثلاثة تجاوزات حماسية، ليحافظ بذلك على المركز الأول في ترتيب السائقين.

ومع تواجد أقرب منافسي فاندورن على منصة التتويج لهذا السباق، تفصل 12 نقطة فقط بين السائقين الأربعة الأوائل في الترتيب، حيث يتأخر فيرن بفارق 5 نقاط عن البلجيكي ويبتعد مورتارا بنقطتين إضافيتَين في المركز الثالث، بينما يحتل إيفانز المركز الرابع بفارق 5 نقاط أخرى.

وتبقى مرسيدس بعد السباق الإندونيسي متصدرة لترتيب الفرق برصيد 186 نقطة متغلبة على فريق تيتشيتاه بفارق 16 نقطة، بينما تراجع فريق فينتوري إلى المركز الثالث.

أخبار ذات صلة