فورمولا إي: بيرد يفرض سيطرته ويفوز بسباق نيويورك الثاني

فرض البريطاني سام بيرد سيطرة مطلقة على السباق الثاني على التوالي في نيويورك، الجولة 11 من بطولة العالم للفورمولا إي في موسمها السابع، وتمكن من المحافظة على حظوظه في معركة اللقب لهذه السنة.

ولم يتعرض بيرد خلال السباق لأية مشاكل تُذكر، وكان فريقه جاغوار على موعد مع تحقيق الثنائية بالمركزين الأول والثاني في السباق، حيث كان السائق الثاني ميتش إيفانز في المركز الثاني، إلا أنه ارتكب خطأ في الدقائق الأخيرة ليتراجع إلى المركز 13.

هذا الأمر، مكّن النيوزلندي الآخر نيك كاسيدي من خطف المركز الثاني والصعود إلى منصة التتويج الثانية في نهاية الأسبوع هذه، بينما أكمل حامل اللقب وسائق فريق تيتشيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا المراكز الثلاثة الأولى.

كانت سيطرة بيرد على السباق شبه مطلقة، وبدا البريطاني واثقًا من تحقيق الفوز خاصة بعد تجاوزه إيفانز في بداية السباق بعد استخدام وضع الهجوم. في تلك الأثناء تنافس الثنائي النيوزلندي إيفانز وكاسيدي على المركز الثاني. وكان سائق جاوغوار إيفانز قادرًا على  البقاء في المركز الثاني حتى مراحل السباق الأخيرة.

وخرجت سيارة الأمان في السباق لفترة قصيرة بعد توقف سيارة الفرنسي وسائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن على شبكة الانطلاق.

ومع استئناف السباق، بنى بيرد فارقًا كبيرًا في الصدارة وتقدم على قطارٍ من السائقين، من بينهم: إيفانز، كاسيدي وثنائي بورشه باسكال فيهرلاين وأندريه لوتيرر.

ونتجة لتراجع تأدية إطاراته في النصف الثاني من السباق، احتكت سيارة إيفانز بالحاجز عند المنعطف الثالث قبل دقيقتَين من نهاية السباق، الأمر الذي أدى إلى خسارته للمركز الثاني، ليتقدم كاسيدي إلى المركز الثاني أمام دا كوستا وثنائي وبورشه.

في النهاية، حقق بيرد المركز الأول في السباق، وكاسيدي ودا كوستا على منصة التتويج، في حين حققت بورشه المركزين الرابع والخامس تواليًا مع السائقَين فيهرلاين ولوتيرر.

ومنح السائقان أليكساندر سيمس وأليكس لين فريقهما ماهيندرا النقاط خلال هذا السباق، بعد إنهائهما للسباق في المركزين السادس والتاسع، على الترتيب.

اجتاز نورمان ناتو خط النهاية في المركز السابع لفريق فينتوري أمام سائق فريق فيرجين روبين برينز، كما حقق الفائز بسباق يوم السبت ماكسيميليان غونتنر المركز التاسع لفريقه ‘بي أم دبليوأندريتي‘.

أخبار ذات صلة