فورمولا إي: دا كوستا بخطى ثابتة نحو حسم اللقب بعد فوزه بسباق برلين الثاني

سجّل السائق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا الفوز الثالث على التوالي في الموسم السادس من سلسلة الفورمولا إي، بعد سيطرة شبه مطلقة على سباق برلين الثاني، ضمن إطار الجولة الخامسة من البطولةالكهربائية، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى 68 نقطة مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وبعد فوزه بالسباق السادس من البطولة يوم  الأربعاء على حلبة تيمبلهوف، أظهر سائق تيكيتاه وتيرة مثالية في السباق السابع اليوم، حيث ترجم مركز الانطلاق الأول إلى سيطرة وفوز.

ولم يتعرض البرتغالي لأي هجوم يُذكر من منافسيه، باستثناء سائق نيسان. إي دامس سيباستيان بويمي لفترة قصيرة، مع استخدام الأخير لوضع الهجوم، إلا أن دا كوستا تمكن من صدّ الهجوم وتوسيع الفارق إلى أكثر من 3 ثوانٍ.

ومع فوزه الثالث على التوالي، عزز دا كوستا من الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى 68 نقطة مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم.

ومع إنهائه السباق في المركز الثالث، تقدم سائق أودي لوكاس دي غراسي إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين، إلا أنه مهمة البرازيلي صعبة خاصة مع الوتيرة والتأدية الكاملة التي يظهرها دا كوستا خلف مقود سيارة تيكيتاه.

وتمكن دي غراسي من ضمان المركز الأخير على منصة التتويج بعد دفاع قوي ضد هجمات الهولندي وسائق فريق فرجِن رايسينغ روبين فرينز، الذي أنهى السباق في المركز الرابع، متقدماً على سائق مرسيدس البلجيكي ستوفيل فاندورن وزميله في الفريق سام بيرد.

ومنح السائق أوليفر رونلاد فريقه نيسان. إي دامس نقاطاً إضافية مع احتلاله المركز السابع في السباق، في حين اكتفى صاحب المركز الثاني في سباق الأمس أندريه لوتيرر بالمركز الثامن خلف سائق فريق فينتوري أدواردو مورتارا وأمام زميل دا كوستا الفرنسي جان إريك فيرن، بينما أكمل المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة