فورمولا إي: دا كوستا يسيطر على أولى سباقات برلين وانسحاب إيفانز!

سجّل البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا فوزه الثاني في الموسم السادس من سلسلة الفورمولا إي بعد سيطرته على أولى سباقات برلين الستة الختامية لهذا الموسم.

وتمكن دا كوستا من الحفاظ على مركز الانطلاق الأول أمام زميله في فريق تيكيتاه جان- إريك فيرن مع انطلاقة السباق، والتي تأخرت نتيجة عطل أصاب الأضواء، حيث تمكن من توسيع الفارق قليلاً قبل خروج سيارة الأمان نتيجة الحادث الذي تعرض له سائق فريق فيرجين رايسينغ روبين فرينز.

حيث وبعد معركة مع سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكس غونتر عند المنعطف الثاني، اصطدم فرينز بالحائط لينكسر الجناح الأمامي لسيارته، قبل أن ينكسر نظام التعليق على سيارته، ما تسبب بخروج سيارة الأمان.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا_إي #formulae

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

مع اسئناف السباق، تجاوز زميل فرينز في الفريق سام بيرد سائق فريق ماهيندرا جيروم دامبروزيو إلى المركز السادس، بينما فشل السائقان في المركزين الثالث والخامس أندريه لوتيرر (بورشه) وسيباستيان بويمي (نيسان. إي دامس) من استخدام وضع الهجوم، في حين تمكن السائقون نيك دو فريس (مرسيدس)، ميتش إيفانز (جاغوار)، غونتر وأليكس لين (ماهيندرا) من استخدام وضع الهجوم، قبل رفع الأعلام الصفراء نتيجة حادث سائق فريق فينتوري فيليبي ماسا.

بعد ذلك، بدأت معاناة فيرن في السباق، حيث تجاوزه كل من بيرد ولوتيرر، في حين انضم على الفور البلجيكي ستوفيل فاندورن إلى المنافسة في المراكز الخمسة الأولى.

شهدت نهاية السباق، حوادث فوضوية في المراكز نتيجة الحادث بين المنافس على بطولة هذه السنة إيفانز وغونتر، حيث تسبب الأخير بانزلاق سيارة الجاغوار، ليخرج إيفانز خالي الوفاض من هذا السباق.

واستمر الحظ السيء للفرنسي فيرن، حيث انزلقت سيارته عند المنعطف ما قبل الأخير في السباق، بعد منافسة مع البرازيلي وسائق فريق أودي لوكاس دي غراسي.

في النهاية، عبر دا كوستا خط النهاية في المركز الأول متفوقاً على لوتيرر وبيرد، في حين كان دو فريس قادراً على منح فريقه مرسيدس مركزاً مهماً على أرضها باحتلاله المركز الرابع، بينما حلّ دامبروزيو في المركز الخامس أمام فاندورن، في سيارة المرسيدس الثانية.

وكان المركز السابع من نصيب بويمي أمام غونتر، وحقق دي غراسي المركز التاسع، في حين أكمل سائق ‘بي أم دبليو‘ أليكساندر سيمس المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة