فورمولا إي: دا كوستا يفوز بسباق نيويورك الثاني وفاندورن يعود لصدارة ترتيب السائقين

سيطر أنطونيو فيليكس دا كوستا على سباق نيويورك الثاني، الجولة 12 من بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2021/ 2022، وتمكن من منح فريقه تيتشيتاه الفوز الأول له في الموسم الثامن. بينما احتل سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن المركز الثاني، مبتعدًا قليلًا في صدارة ترتيب السائقين عن صاحب المركز الثاني إدواردو مورتارا.

حافظ البرتغالي على مركز الانطلاق الأول وابتعد بعد بداية السباق عن صاحب المركز الثاني أليكساندر سيمس قبل أن يتمكن فاندورن فيما بعد من التقدم والضغط على دا كوستا، لكن الأخير أدار سباقه بشكل جيد ليعبر خط النهاية في المركز الأول.

المركز الثاني كان أكثر من نتيجة جيدة بالنسبة لفاندورن على صعيد المنافسة على اللقب، خاصة وأن السائق الأقرب إليه مورتارا في ترتيب السائقين لم يتمكن سوى من تسجيل نقطة واحدة وأنهى السباق في المركزالعاشر فقط، بعد معاناته من مشكلة ميكانيكية في الحصة التأهيلية.

واحتل الأسترالي ميتش إيفانز المركز الثالث في السباق، وكان قد انزلقت سيارته في منتصف السباق مع محاولته تجاوز سيمس (ماهيندرا). وارتطم سائق جاغوار بمطب قبل المنعطف السادس وتراجع على أثر ذلك إلى المركز الخامس. مع ذلك، وقبل نهاية السباق تمكن من العودة والتقدم إلى المركز الثالث، بينما اكتفى سيمس بالمركز الرابع.

وأنهى سام بيرد السباق في المركز الخامس بعد انطلاقه من المركز 16، ما منح فريق جاغوار دفعة قوية في ترتيب الفرق، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 186 نقطة.

وكان المركز السادس من نصيب روبين فرينز لفريق ‘إنفيجن رايسينغ‘ أمام نيك دو فريز وسائق فريق أندريتي جايك دينيس. في حين أكمل السائقان أندريه لوتيرر (بورشه) ومورتارا.

أخبار ذات صلة