فورمولا إي: دا كوستا ينطلق من المركز الأول في موناكو، وتراجع سائقي مرسيدس

ينطلق حامل لقب البطولة وسائق فريق تيتشيتاه  أنطونيو فيليكس دا كوستا من المركز الأول في سباق موناكو، سابع جولات بطولة العالم للفورمولا إي لموسم 2020/ 2021، متقدماً على السائقين روبين فرينز وميتش إيفانز.

وبلغ زمن البرتغالي الأسرع 1:31.317 في حصة الـ ‘سوبر بول‘ في موناكو، بتصميم حلبة مماثل لسباق الفورمولا 1، ليتقدم بفارق 0.012 ثانية على سائق فريق ‘فِرجن رايسينغ‘ روبين فرينز.

واحتل إيفانز المركز الثالث بفارق 0.051 ثانية إلى المركز الأول، بعد أن كان قد منح فريقه جاغوار التوقيت الأسرع في التجارب، أما زميل دا كوستا في الفريق جان- إريك فيرن فقد احتل المركز الرابع بفارق 0.008 ثانية إلى إيفانز.

وينطلق متصدر ترتيب البطولة نيك دو فريس من المركز 23 فقط بعد حادث جمع مع سائق فريق جاغوار سام بيرد، ومن ثم نفاذ سيارته من الطاقة عند اجرائه للفته السريعة.

ونتيجة للحادث مع دو فريس، تأهل بيرد في المركز 16 خلف زميل دو فريس في فريق مرسيدس ستوفيل فاندورن بمركز واحد.

وتأهل سائق نيسان في المركز السادس فقط رغم وصوله إلى حصة الـ ‘سوبر بول‘ لكن توقيته في الحصة قد تم حذفه نتيجة انطلاقه من منطقة الصيانة بشكل متأخر، وبالتالي تقدم سائق ‘بي أم دبليو‘ ماكسيميليان غونتر إلى المركز الخامس.

وينطلق سائق فريق ‘فرجين رايسينغ‘ نيك كاسيدي من المركز السابع بعد أن فشل في التأهل إلى الـ ‘سوبر بول‘ بفارق 0.003 ثانية فقط، بينما حلّ الألماني باسكال فيهرلاين في المركز الثامن لـ بورشه.

أخبار ذات صلة