فورمولا إي: دو فريس يفوز بسباق برلين الثاني متفوقًا على مورتارا

خطف حامل اللقب وسائق مرسيدس نيك دو فريس الفوز من السائق إدواردو مورتارا في سباق برلين الافتتاحي، خامس جولات بطولة العالم للفورمولا إي من موسم 2021/ 2022.

وتمكن دو فريس على تصميم الحلبة المعكوس من تحقيق انتصار مهم له على الصعيد الشخصي ولفريق مرسيدس أيضًا. وكان مورتارا قد انطلق من المركز الأول لكنه خسر الصدارة بعد المنعطف الأول، ليتقدم الهولندي دو فريس إلى المركز الأول، الذي كان قد انطلق من المركز الثالث في السباق.

وحافظ دو فريس على الصدارة حتى قام بتفعيل وضع الهجوم لثمان دقائق، وتراجع إلى المركز الثالث، لكن عاد على الفور إلى المركز الأول.

من جانبه، لم يمتلك مورتارا الإجابات اللازمة على سرعة دو فريس، بعد أن قام بتأجيل وضع الهجوم لعد دقائق بعد سائق مرسيدس.

وفوز دو فريس هو الأول له منذ أن تمكن بالفوز بسباق الدرعية الافتتاحي للموسم، وبهذه النتيجة تقدم من المركز الثامن إلى السادس في ترتيب السائقين.

بينما منح المركز الثاني في السباق لمورتارا الوصافة المؤقتة في ترتيب النقاط. أمام زميله في فريق فينتوري لوكاس دي غراسي كاد يحتل المركز الثالث على منصة التتويج، لكنه خسر في مواجهة سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن قبل نهاية السباق بثلاث دقائق.

المركز الثالث لفاندورن هو منصة التتويج الخامسة في البطولة، ويغادر بذلك البلجيكي برلين متقدمًا بفارق 12 نقطة على مورتارا.

كان سائق ماهيندرا أوليفر رولاند في المركز الخامس قبل أن يتغلب عليه البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا وروبين فرينز في اللفات الأخيرة.

 تجاوز فرينز بعد ذلك دا كوستا إلى المركز الخامس في اللفة الأخيرة، لينهي الأخير السباق في المركز ا لسادس أمام رولاند وسائق بورشه أندريه لوتيرر.

واحتل زميل دا كوستا في فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن المركز التاسع متفوقًا على سائق جاغوار ميتش إيفانز، الذي حصد النقطة الأخيرة في السباق.

أخبار ذات صلة